النهار

السبت، 19 يناير 2019 04:54 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«الصحة»: فحص 24 مليون مواطن ضمن مبادرة «فيروس سي»

النهار

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إنه تم فحص قرابة الـ24 مليون مواطن حتى الآن ضمن مبادرة "100 مليون صحة"، لافتًا إلى أن المرحلة الثانية تم فحص فيها قرابة الـ11 مليون مواطن، ومنهم 4 ملايين فقط في محافظة القاهرة.

وأشار مجاهد، خلال مداخلة هاتفية برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، إلى أن مبادرة "100 مليون صحة" تستهدف جميع الفئات، لافتًا إلى أنه تم فحص 532 ألف طالب في المرحلة الثانوية ومنذ إنطلاق المبادرة وحتى ظهر يوم الإثنين. 

وكلف رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزيرة الصحة والجهات المعنية بأهمية التعامل مع الإحصائيات، التي أظهرتها نتائج الكشف على طلاب المدارس المستهدفة خلال هذه المرحلة، والتي رصدت إصابة عدد من الطلاب بالأنيميا، والتقزم والسمنة وخلافه، موجها بتشكيل مجموعة عمل تضم عددا من الوزراء والمسئولين المعنيين للتعامل مع ذلك الملف.

من جانبها، أوضحت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، أن الوزارة تسعى للانتهاء من إجراء المسح الطبي لجميع المدارس المستهدفة خلال الترم الثاني من الدراسة، مؤكدة أنه سيتم البدء في تنفيذ خطة للتعامل مع ما تم رصده من إصابات بين الطلاب، وذلك بالتعاون مع معهد التغذية القومي التابع للوزارة، الذي سيضع برامج تغذية صحية، على أن يتم إتاحتها على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة، والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

النهار, أسامة شرشر