النهار

السبت، 19 يناير 2019 03:50 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

رئيس الصوت والضوء: إضاءة الأهرامات وأبو الهول 30 دقيقة غدا

النهار

قال الدكتور سامح سعد، رئيس شركة مصر للصوت والضوء، إنه سيتم إضاءة الأهرامات وأبو الهول غدًا لمدة نصف ساعة من 11.45 مساءً إلى 12.15 صباحًا، لافتًا إلى أن الاحتفالات بأعياد رأس السنة تتكلف مبالغ كبيرة جدًا؛ لذا فهي تتطلب دخول أب شرعي من القطاع الخاص يتولى هذا الأمر لجذب العديد من السائحين الأجانب.

وأضاف خلال حديثه لبرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أن القطاع الخاص يمكنه تحمل تكلفة الاحتفال برأس السنة في الأهرامات وأبو الهول، مشيرًا إلى أنه لابد من وجود إرادة لإزالة المعوقات أمام تنفيذ احتفالات تليق بالمواقع الأثرية.

يذكر أن رئيس شركة الصوت والضوء، أكد أن خسائر الشركة هذا العام بلغت 54 مليون جنيه، مشيرا إلى أن الشركة كان لديها ودائع في البنك تقدر بـ 150 مليون جنيه في عام 2010، وبدأت تحقق خسائر في 2011.

وأضاف أن خسائر الشركة تتمثل في ديون لوزارة الكهرباء، والتأمينات ووزارة الآثار، موضحا أنه تم جدولة الديون، موضحا أن تكلفة تطوير الشركة بلغت 15 مليون دولار، حيث تم إدخال 10 لغات في منطقة الأهرام يتم الاستعانة بها في الشركة، مؤكدا أنه تم التواصل مع المكتب السياحى في الصين لزيادة السياحة الصينية لمصر.
 

النهار, أسامة شرشر