الجمعة 29 مارس 2024 07:14 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

التضامن: الكشف على 675 سائقا بالطرق السريعة بدمياط وضبط 48 يتعاطون المخدرات

 

أعلنت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى  ورئيس محلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، عن أنه جارى الكشف على السائقين المهنيين على الطرق السريعة والداخلية بمحافظة دمياط  خلال الحملة الثانية للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة، وذلك بالتنسيق مع الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  ومديرية الأمن ومديرية الصحة بالمحافظة .

 

2d28aaaf-b291-4111-b7de-58db3e39c4c5 

33a4fbb5-f31e-4c11-89b0-e84efcf35669 

567722e8-c29d-4f1d-9441-5a584c04bb4c 

وقالت "والى"، فى تصريحات صحفية، إن الجنة المنوطة بالكشف على السائقين بمحافظة دمياط قامت بالكشف على 675  سائقا مهنيا على الطرق السريعة والداخلية بالعديد من مدن المحافظة خلال 5 أيام فى الفترة من 24 إلى 29 ديسمبر الجارى وتبين تعاطى 48 حالة للمواد المخدرة بنسبة 7.1 % منهم 35 حالة حشيش 7 حالات تعاطى ترامادول وحالتين مورفين و3 حالات تعاطى متعدد "ترامادول، حشيش" وحالة تعاطى "ترامادول ومورفين" ﻭأنه يتم تحرير محاضر لمن يثبت تعاطية وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة .

 

وأوضح عمرو عثمان، مساعد وزير التضامن - مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى، أنه تم إجراء الكشف على العاملين بمديرية التضامن الاجتماعى  بمحافظة دمياط وإجراء تحاليل للموظفين وتبين نتيجة التحاليل سلبية وعدم تعاطيهم للمواد المخدرة، حيث يعد ذلك المرة الثانية لإجراء الكشف على العاملين بالمديرية وتظهر النتجية سلبية، لافتًا إلى استمرار حملات الكشف على السائقين، وكذلك على العاملين بالجهاز الإدارى بالمحافظة وفقا للبروتوكول الذى تم توقيعة بين الصندوق ومحافطة دمياط بهدف تنفيذ حملات الكشف عن المخدرات بين العاملين بالجهاز الإدارى للمحافظة، وكذلك تنفيذ برامج وقائية تستهدف الفئات المعرضة للتعاطى والمستهدفة للدخول فى دائرة المخدرات مثل السائقون والعمال.

 

وأشار عثمان، إلى أنه سيتم أيضا تنفيذ البرامج والأنشطة الوقائية من ندوات وورش عمل وتدريبات ومبادرات شبابية وميدانية، لرفع الوعى بمخاطر تعاطى وإدمان المخدرات وكافة الخدمات العلاجية والتأهيلية الخاصة بمرض الإدمان مجانًا وفقًا لضوابط العمل الخاصة بالخط الساخن للصندوق "16023" وكذلك تنفيذ عروض مسرحية لتوعية طلاب المدارس بأضرار تعاطى المخدرات بالمسرح الرومانى بمكتبة دمياط.

 

وجدير بالذكر أن صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطى التابع لوزيرة التضامن الاجتماعى كان قد قام بحملة للكشف على 600 سائق مهنى بالطرق السريعة بمحافظة دمياط خلال شهر نوفمبر الماضى بالتنسيق مع محافظ دمياط ومديرية الأمن ومديرية الصحة بالمحافظة وتبين تعاطى 59 حالة للمواد المخدرة بنسبة 9.8% وتم تحرير محاضر وإحالتها للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ،ويتم تكثيف الحملات للتأكد من عدم تعاطيهم المواد المخدرة.