النهار

الأربعاء، 17 يوليو 2019 02:49 صـ
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

اشحن قبل ما تشرب.. الحكومة تنتهي من تركيب 500 ألف عداد مياه مسبوق الدفع في 2019

النهار


قال الدكتور ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، إن الشركة تستهدف الانتهاء من تركيب نصف مليون عداد مياه كودي مسبوق الدفع بنهاية العام الجديد 2019، مؤكدا أن الشركة طرحت مناقصة لتوريد نحو 245 ألف عداد وانتهت من تركيب نحو 100 ألف عداد حتى الآن بمختلف أنحاء الجمهورية، لافتاً إلى أنها تستعد لطرح مناقصة جديدة لتوريد 245 ألف عداد مياه كودي مسبوق الدفع جديد.

وأضاف رسلان لـأهل مصر، أن الشركة تقوم بتنفيذ الخطة المذكورة لإحكام السيطرة على حالات التهرب من دفع الرسوم المقررة على المياه شهرياً، موضحاً أن الشركة ستنتهي من تركيب نصف مليون عداد مياه كودي مسبوق الدفع بنهاية العام المقبل 2019.

وتابع، الشركة تقوم بتنفيذ الخطة المذكورة على مستوى جميع المحافظات وليس المدن الجديدة فقط، لافتاً إلى أن الشركة تحتاج إلى نحو 2.6 مليار جنيه لعمليات الإحلال والتجديد للشبكات تم توفير مليار جنيه منها فقط من خلال الحكومة وتعمل الشركة على إيجاد مصادر جديدة للتمويل بدلاً من الاعتماد على المخصصات الحكومية.

وكشف، أن نسبة تغطية المياه بمحافظات الجمهورية بلغت نحو 98% وتقوم الشركة بالاتجاه إلى محطات التحلية لسد العجز ببعض المناطق الساحلية.

جاء ذلك رداً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الأربعاء بضرورة تحويل جميع الخدمات الحكومية إلى خدمات مسبوقة الدفع في المياه والكهرباء والغاز لوقف عمليات التهرب من دفع الرسوم الحكومية على جميع القطاعات.

النهار, أسامة شرشر