السبت 20 أبريل 2024 03:12 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الأمين العام للائتلاف الوطنى الفلسطينى: نثمن دور مصر بإعادة الهدوء للضفة الغربية

ثمن محمد مقداد الأمين العام لحركة الائتلاف الوطنى الفلسطينى الدور المصرى المنوط بوساطته لإعادة الهدوء للضفة الغربية، بعد الأحداث الأخيرة التى أدت إلى إغلاق مدينة رام الله وبعض المناطق بعد اجتياح قوات الجيش الإسرائيلى.

 

 

وتابع مقداد أن الاحتلال الإسرائيلى يتحين الفرصة من أجل احتلال ما تبقى من مناطق الضفة الغربية، بهدف تحويلها إلى كنتونات ومما يتيح ذلك لإقامة دويلة فى غزة".

 

وأكد الأمين العام "ان الواجب الوطنى يحتم على كافة القوى مساندة السلطة الفلسطينية فى هذه الظروف العصيبة، التى تمر بها من معركة سياسية اقليمية، وهجوم داخلى لاستباحة ماتبقى من الأراضى الفلسطينية" لاسيما أن الهدف هو تقويض السلطة الوطنية، وانهاؤها بعد أن اسقطت بدبلوماسيتها القرار الأمريكى الذى يهدف إلى تجريم الكفاح الوطنى ومقاومة الاحتلال .

 

ونقل مقداد شكر حركته للقيادة المصرية لما تبذله من جهود عربية سواء على صعيد ملف المصالحة الوطنية أو دعمها للشعب الفلسطينى وقيادته ووقوفه الدائم بجانبه فى أزماته.

 

ودعى "مقداد" إلى ضرورة وقف السجال الإعلامى وتخوين الآخر، فى ظل شروع الإدارة الأمريكية بإتمام صفقة القرن، لاسيما التركيز على معركة القدس والخان الأحمر بالتفاف الوطنى حولهم.