الجمعة 29 مارس 2024 12:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

فعاليات اليوم.. الاحتفال بمئوية محمد فوزى وأمسية ليلة الشعر النسائى

 

 يقام اليوم الخميس 13 ديسمبر، العديد من الفعاليات الثقافية والفنية بمختلف القطاعات والمراكز الفنية.

 

ينظم بيت الغناء العربى بقصر الأمير بشتاك، فى تمام الساعة السابعة مساءً، "صالون مقامات"، والذى يقام بالاشتراك مع البرنامج الثقافى بالإذاعة المصرية، وذلك احتفالاَ بمئوية الملحن الكبير "محمد فوزى".

 كما ينظم مركز طلعت حرب الثقافي بالتعاون مع بيت الشعر العربي التابعين لقطاع صندوق التنمية الثقافة، في السادسة من مساء، بمقر المركز بالسيدة نفيسة، "ليلة الشعر النسائي"، لعدد من الشاعرات المصريات والعربيات، يدير اللقاء الشاعر السماح عبدالله.

وتستضيف مكتبة ألف بالمعادى، فى تمام الساعة السابعة مساءً، حفل توقيع رواية نيتروجلسرين للكاتب الصحفي مصطفى عبيد والصادرة عن دار كيان للنشر، وذلك فى تمام السابعة مساءً بمقر المكتبة، على أن تُدير الحفل الإعلامية سوزان حرفى بحضور نخبة من الأدباء والمثقفين والشخصيات العامة.

 وتقيم دار الأوبرا المصرية، حفلا فنيا للفريق المصرى الألمانى (كايرو ستيبس)، بقيادة المايسترو وعازف البيانو سبستيان موللر على مسرح سيد درويش ( أوبرا الإسكندرية).

يقام الحفل بالتعاون مع السفارة الألمانية بالقاهرة، ويتضمن البرنامج مجموعة من الأعمال الفنية الخاصة بالفريق والتي تمزج ما بين الموسيقى الشرقية وارتجالات الكلاسيكية الغربية والجاز والأصوات الإلكترونية.