السبت 20 أبريل 2024 10:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق النسخة الثانية عشرة من بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية للرجال والسيدات بمشاركة 96 لاعبا من 22 دولة إصابة 16 شخص في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم حصاد أنشطة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في أسبوع الأهلي في ضيافة مازيمبي..إليكم التشكيل المتوقع وموعد اللقاء والقنوات الناقة توريد 2608 أطنان قمح لصوامع وشون كفرالشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية تحسين جودة الخدمات المقدمة للأطفال والمراهقين مراقبة الأغذية بالدقهلية تحرر 213 محضراً ضمن حملاتها التفتيشية ”أمن القليوبية” يضبط المتهم بقتل الطفل المذبوح بشبرا الخيمة السيتي يصطدم بتشيلسي.. إليكم مواعيد مباريات اليوم القنوات الناقلة مصطفى قمر وحميد الشاعري يشعلان حفل زفاف نجل الفنان محمد فؤاد.. أعرف التفاصيل ”أمل حياتي” كوكب الشرق تشدو على مسرح ساقية الصاوي.. 2 مايو الأوبرا المصرية تقدم حفلا لإحياء ذكرى الموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب.. تفاصيل

اقتصاد

وفد كويتى يتفقد مزارع ومحطات تصدير المحاصيل المصرية

 

قام وفد من اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بدولة الكويت الشقيقة بزيارة مصر خلال الأسبوع الجارى، وقد مثل الوفد عدد من أعضاء الاتحاد الكويتي وهم الدكتور سعد مبارك الشبو - عضو مجلس إدارة الإتحاد، وعيسى العظيمي – عضو مجلس إدارة الإتحاد ، ونايف نزال المعصب – رئيس اللجنة المالية والإدارية بالإتحاد ، وسعود محمد السهلى – رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة بالإتحاد ، و بداح عبد الله – رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالإتحاد .

 

وجاءت الزيارة تلبية لدعوة من الجانب المصري لتفقد مزارع ومحطات التعبئة لمحاصيل الخضر والفاكهة المصرية المصدرة بهدف إطلاع الجانب الكويتي علي عمليات إنتاج وتعبئة وتصدير الحاصلات الزراعية.

وقال بيان المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية إن الوفد أشاد بجودة المنتجات الزراعية المصرية والإجراءات المتبعة في المزارع ومحطات التعبئة التى تضمن سلامة وجودة المنتج المصدر، والنظم الحديثة المستخدمة للوصول بالمنتج لأعلي درجات الجودة والأمان.ع

وقال عبد الحميد دمرداش - عضو مجلس النواب  ورئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية أن هذه الزيارة قد تزامنت مع زيارة لوفد كويتي حكومي رفيع المستوى من الهيئة العامة للغذاء والتغذية الكويتية والذى قام بزيارة مصر خلال الأسبوع الماضي بغرض مناقشة ملف الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة الكويت وبحث سبل دعم وتنمية حركة التبادل التجارى بين البلدين الشقيقين وإزالة أي معوقات تحول دون ذلك، وأشار عبد الحميد دمرداش أن مثل هذه الزيارات تؤكد على قوة ومتانة العلاقات التاريخية التى تجمع بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات .

وتأتي هذه الزيارات في إطار جهود المجلس مع الجانب الكويتي بالتعاون مع جميع الأطراف لإستعادة الثقة في الصادرات الزراعية المصرية لدي السلطات المعنية في الكويت والمستهلك الكويتي.