الخميس 25 أبريل 2024 03:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

منوعات

تمارين العقل لتعزيز صحة الدماغ والحفاظ عليه

 

هناك العديد من التمارين الرياضية التى تعمل على تعزيز قوة العضلات وحماية الجسم من الامراض وتعزيز صحة الجهاز المناعى، كما يوجد أيضا تمارين للعقل لتحسين صحة الدماغ وتجديد خلايا المخ وتنشيط الأعصاب، كما انها تعمل على تنمية الذكاء والقدرات.

 

وحسب ما ذكره موقع everydayhealth فأن أبرز هذه التمارين هى

تمارين العقل                  
 

تمارين العقلتمارين العقل

 

1: تشير الدراسات والأبحاث إلى أن تعليم شىء جديد ومعقد على مدى فترة زمنية طويلة بساعد على تنشيط العقل والذاكرة، فمن الممكن تعلم العزف على آلة موسيقية والانضمام للفرق الموسيقية بإحدى الاماكن.

2:تعلم طبخة جديدة ، حيث يستخدم الطهى العديد من الحواس مثل الرائحة واللمس والبصر والتذوق ، وجميعها تلعب على اجزاء مختلفة من الدماغ.

3:تعليم لغة أجنبية، فالاستماع للغة جديدة وتعلمها يعمل على تحفيز الدماغ وتنشيط المخ والحفاظ عليه.

 

العقلالعقل

 

4:ارسم خريطة فى ذاكرتك لكل مكان جديدة تزوره ، وحاول رسم الخريطة للمنطقة وكرر التمرين ، حيث انه يعمل على تنشيط الذاكرة والحفاظ على صحة الدماغ.

5:عند تناول وجبة جديدة، حاول تحديد المكونات الفردية فى وجبتك مثل التوابل والأعشاب الموجودة بها، فيعمل ذلك على تنشيط الدماغ والذاكرة.

6:تعلم مهارات جديدة مثل الرسم والتطريز وألعاب الألغاز، حيث انها تعمل على تعزيز صحة الدماغ وتنشيط الذاكرة.

7:تمارين اليوجا والتنس، لها دور فعال فى تعزيز صحة العقل والحفاظ عليه من المشاكل التى يتعرض لها.

عقل .عقل .

 

8:تغيير العادات اليومية الصباحية التى تقوم بها، فيساعدك ذلك على تجديد الروتين المعتاد والاستمتاع بأشياء اخرى مختلفة.

9:البعد عن الوحدة والتعرف على أصدقاء جدد فالعلاقات الجديدة تساعد على تحفيز العقل وعلاج التوتر والاكتئاب.

10:القراءة بصوت منخفض فيعمل ذلك على الحفاظ على صحة العقل والشعور بالاسترخاء.