النهار

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 12:37 ص
النهار

منحازون... للحقيقة فقط

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

برلمان النهار

«اقتصادية النواب»: لقاء «السيسي» بالمستثمرين مؤشر على دعم مصر للاستثمار

النهار

علق النائب مدحت الشريف، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، على استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس قطاع الإنتاج بشركة «مرسيدس بنز»، والرئيس التنفيذي لشركة «سيسكو سيستمز» الأمريكية، قائلًا إن هذا الأمر يعتبر مؤشرًا عن مدى مصداقية مصر في دعم الاستثمار بشكل عام.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس»، المذاع عبر فضائية «المحور»، مساء الخميس، أن الفترة الأخيرة شهدت تفاوضًا واستطلاع وجهات النظر، بشأن افتتاح مصنع لشركة «مرسيدس بنز» في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة بعد إغلاق مصنعها بمصر والتوجه إلى إحدى دول شمال إفريقيا.

وأوضح أن لقاء الرئيس مع الرئيس التنفيذي لشركة «سيسكو سيستمز» الأمريكية، يعد إضافة جديدة، متابعًا أن هذه الشركة لديها خبرات عالية في الشبكات الكهربائية وامتداداتها من دولة إلى دولة.

وعقب: «خاصة وأن هناك اتفاقات بالفعل بين مصر ودول الجوار، لامتداد شبكات الكهرباء، واستخدام الطاقة الفائضة في هذه الدول»، موضحًا أن هذه الخطوة تعطي انطباعًا أفضل بشأن التعاون الدولي في هذا المجال.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل اليوم الخميس، ماركوس شيفر، عضو مجلس إدارة ورئيس قطاع الإنتاج بشركة «مرسيدس بنز» الألمانية لصناعة السيارات، وذلك بحضور المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، كما استقبل تشاك روبنز، الرئيس التنفيذي لشركة سيسكو سيستمز الأمريكية الرائدة في مجال تصنيع معدات الربط الشبكي، بحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

النهار, أسامة شرشر