الخميس 28 مارس 2024 01:08 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

عربي ودولي

الجامعة العربية تدعو لوضع استراتيجية موحدة للاتصالات وتقنية المعلومات تراعي انخراط الشباب في النهوض بالتنمية

وزير الاتصالات الفلسطيني يدعو لحشد التأييد العربي لمسعى بلاده لنيل عضوية الاتحاد البريدي العالمي

دعت جامعة الدول العربية إلى العمل على وضع استراتيجية عربية جديدة للاتصالات وتقنية المعلومات تأخذ في الاعتبار التطورات التكنولوجية السريعة والمتلاحقة .

جاء ذلك في كلمة السفير كمال حسن علي الأمين العام المساعد للشئون الاقتصادية بجامعة الدول العربية أمام الدورة الـ22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات التي انطلقت أعمالها اليوم الخميس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية برئاسة فلسطين .

وقال السفير كمال حسن علي، إن التطورات التكنولوجية السريعة والمتلاحقة تلقي على المحلس الحمل الأكبر لدعم كافة قطاعات التنمية والربط فيما بينها للمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تبناها قادة العالم في الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وأكد أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يتقاطع بشكل مباشر مع معظم الغايات التي تندرج تحت الأهداف الـ17 للتنمية المستدامة .

وشدد على ضرورة أن تأخذ الاستراتيجية العربية الجديدة هذه الأهداف والغايات في أولوياتها وتعمل على تفعيل دور الشباب لدعم قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وإطلاق طاقاته الكامنة للمساهمة في منظومة الاقتصاد الرقمي والإنخراط في مجتمع المعلومات الدولي .

وأضاف أن موضوع حوكمة الإنترنت تأتي ضمن أولويات المجلس من أجل تحقيق التوازن الأمثل لموضوعات الخصوصية والانفتاح والأمن وإتاحة الوصول إلى المعلومات بما يدعم الاستخدام الأمثل لمنظومة الإنترنت فائقة القدرات من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة .

ومن جانبه ، أكد الدكتور علام موسى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني ، رئيس الاجتماع ، أهمية البنود المطروحة على جدول أعمال المجلس.

ودعا "موسى" في كلمته إلى حشد التأييد العربي لمسعى بلاده لنيل عضوية الاتحاد البريدي العالمي من أجل الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد والتمتع بالحقوق التي تحظى بها كافة الدول الأعضاء.

ومن المنتظر أن يتخذ المجلس قرارا بدعم طلب فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الاتحاد البريد العالمي حيث اتخذ المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في اجتماعه أمس الأربعاء توصية بدعوة الدول العربية إلى تبني حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الاتحاد البريد العالمي ودعم كافة المقترحات ومشروعات القرارات التي تُقدم إلى مؤتمرات الإتحاد في هذا الخصوص.