الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

رياضة

عبد الظاهر السقا: «كوليبالى» لا يصلح للعب بالأهلى ومحمود علاء لا يناسب الفراعنة

 تعجب عبد الظاهر السقا، قائد المنتخب السابق، من تواجد المالي ساليف كوليبالي، ضمن صفوف النادي الأهلي.

وقال خلال تصريحات إذاعية: "من الممكن أن يكون كوليبالي يملك خبرات دولية، ولكنه ضعيف بشكل مبالغ في المواقف الدفاعية مع المهاجمين وبطيء جدًا، ومش ده اللى يلعب في الأهلي، والميزة الوحيدة فيه كمدافع هي الكرات العرضية والطويلة".

وتابع: "يجب أن يكون مدافع النادي الأهلي، أفضل من ذلك، لأنه النادي الأقوى في أفريقيا، لكن مستوى كوليبالي أضعف من الفريق بكثير، ويجب تدعيم صفوف الفريق بمدافع قوى فى يناير".

وأكد عبد الظاهر السقا، أن المدافعين في مصر مظلومون قائلاً: "كرة القدم تغيرت بشكل كبير وأصبح على كل لاعبي الفريق القيام بأدوار دفاعية".

وتابع: "أحمد حجازي، أفضل مدافع في مصر وشبه متكامل، وأيضًا يقدم علي جبر مدافع مميز".

وأضاف: "باهر المحمدي يجب أن تثقل خبراته قبل التواجد في المنتخب الوطني، رغم أنه يقدم مستوى جيدًا".

وأكد عبد الظاهر السقا، أن استبعاد محمود علاء، مدافع الزمالك من المنتخب منطقي قائلاً: "محمود علاء بدأ ينسى أنه مدافع بسبب تركيزه في المشاركة في الأدوار الهجومية وتسجيل الأهداف، وأصبح يملك أزمات دفاعية كبيرة، والجماهير بدأت تشعر بوجود أزمة دفاعية في الزمالك".

وتابع: "أتوقع أن يكون عدم تركيزه في الأدوار الدفاعية، هو السبب الرئيسي لاستبعاده من الفراعنة، لأن أجيري يتابع اللاعبين بشكل جيد".