الجمعة 26 أبريل 2024 02:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

عربي ودولي

روسيا تبيع للهند صواريخ الدفاع الجوى ”إيجلا” بــ 1.5 مليار دولار

 

ذكر مصدر فى منظومة التعاون العسكرى التقنى الروسية أن منظومة صواريخ الدفاع الجوى المحمولة الروسية من طراز "إيجلا" قد فازت فى مناقصة جرت فى الهند لتوريد وسائل الدفاع الجوى قصيرة المدى بمبلغ قيمته 1.5 مليار دولار.

 

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) اليوم الثلاثاء، عن المصدر- الذى لم تسمه- القول "لقد فازت صواريخ "إيجلا" الروسية فى هذه المناقصة".. موضحا أن قيمة الصفقة هى 1.5 مليار دولار.

يُذكر أن قناة (إن.دى.تى.فى) التليفزيونية الهندية أعلنت- أمس- أن شركة (روس أوبورون إكسبورت) الروسية عرضت الشروط الأكثر ملائمة لتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوى قصيرة المدى المحمولة كتفا فى إطار المناقصة التى أعلن عنها الجيش الهندي.

يشار إلى أنه بجانب شركة (روس أوبورون إكسبورت) الروسية شاركت فى هذه المناقصة أيضا شركتان أوروبيتان، وكانت روسيا والهند وقعتا فى أكتوبر من العام الجارى عقدا لتوريد منظومات صواريخ الدفاع الجوى بعيدة المدى من طراز (إس – 400) بقيمته تبلغ أكثر من 5 مليارات دولار.