الخميس 28 مارس 2024 05:33 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جامعة مدينة السادات تنظم قافلة طبية ومشروع بيئى تنموى في ”حي النور” محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة وكيل صحة بالشرقية ييتابع عمليات الوصلات الشريانية بمستشفى الزقازيق العام إزالة 5 حالات تعدى ومخالفة بناء بحي شرق أسيوط وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر يجتمع بمديري الإدارات الفنية وإلادارية أبو حطب يتابع توزيع السكر المدعم على مدار اليوم بقرى ومركز الشهداء في المنوفية رئيس مدينة القصير يتابع اخر مستجدات الأعمال بالشوارع المستهدف رصفها خلال الفترة المقبلة محافظ أسيوط يشدد على رصد المخلفات وإزالتها أولًا بأول.. وإزالة 5 حالات تعد ومخالفة بناء بحي شرق المنوفية : عبدربه يعقد اللقاء الجماهيري اليومي ويوجه بإجراءات عاجله لحل شكاوى المواطنين بمنوف مصر الخير توزع 17 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية اخر عروض ”هل هلالك”.. الاثنين القادم 8 مليار جنية تكلفة مشروعات التطوير العقارى لتعظيم الاستفادة من أراضى شركة الإسكندرية

أهم الأخبار

شاهد.. ماذا قال أشهر المدونين الأمريكيين بعد زيارتهم السياحية لمصر

 

ليس هناك وصفا أقل من القول، أن المدونين الذين زاروا معالم القاهرة السياحية ضمن خطة فعاليات وزارة السياحة، لتحديث آليات الترويج السياحى لمصر والاستفادة من المنصات الالكترونية، أصابهم حالة من الانبهار وعشق الفراعنة وليس لعنتها لما شاهدوه خلال زيارتهم إلى معبد الكرنك ومنطقة الأهرامات الجيزة، عبروا عنها من خلال منشوراتهم على السوشيال ميديا.   

 

نشرت Eugenie Grey، صورا من معبد الكرنك قائلة عن تجربتها:" ماذا يجعل معبد الكرنك فريدًا جدًا هو الفترة الزمنية التى تم بناؤه فيها - أكثر من 2000 عام ، مع إضافة كل فرعون جديدًا إليه،  تجربة المشى بين الأطلال القديمة التى تعود لأربعمائة عام لا مثيل لها"، بينما أضافت عند زيارتها إلى القاهرة:" تثبت القاهرة أنها واحدة من أكثر المدن الفريدة التى زرتها"، وتنوعت الصور أيضا لزيارتها ما بين الغردقة والقاهرة وخان الخليلى، ووصفت تجربة تسوقها فى منطقة خان الخليلى بأنها رحلة للبحث عن الكنوز.

1 

أنبهر المدون الأمريكى oveck، من بناء الأهرامات، قائلاً:"هناك يقف شامخا، يمكن للمرء أن يتساءل، ما كانوا يفكرون؟ كل ذلك قبرا لشخص واحد، ومحنط إلى الأبد، كم من الأجيل وضعت عيونهم عليها على مر السنين، يقف الهرم شامخا مع العمارة الحديثة مثيرا للإعجاب دون شك، كما كنت أحلم ".

2 

وأعربت تايسون، tyson wheatley، عن سعادتها لترحيب الشعب المصرى بها، قائلة:"تكررت خلال رحلاتى إلى الأهرامات عبارا مرحبا بك فى مصر، نسمعها فى كل مكان نذهب إليه ونشعربه فى قلوبنا، وأضافت فى منشور آخر خلال زيارتها إلى معبد الكرنك:" ممتنون لإتاحة الفرصة لاستكشاف هذا البلد لأول مرة".

3 

ونشرت veekster، صورا من صناعة اللابستر خلال زيارتها فى مدينة أسوان، عبر حسابها على انستجرام، قائلة:"صناعة كنوز الألباستر".

5 

6 

وقالت Lauren Randolph :" أشعر بسعادة غامرة لقضاء هذا الأسبوع فى تجربة رائعة لبلد تعلمت وقرأت عنه الكثير، ولكن لم أتخيل أبداً كيف سيكون الوضع هنا بالفعل" لدى العديد من القصص الرائعة  للمقابر والمعابد والمعالم الجميلة، سأحاول مشاركة بعض الصور المفضلة لدى والتى صورتها معكم".

7