الأربعاء 24 أبريل 2024 11:51 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

كرم جبر: الصحف القومية تقاضي المسئولين عن مهرجان الإسماعيلية المبدعات العرب


نفت المؤسسات الصحفية القومية، علاقتها بمهرجان الاسماعيلية المبدعات العرب، والذى عقد بعنوان المونديال الدورى للإعلام والمبدعات العرب.

وأعلنت مؤسسة روزاليوسف برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس الادارة، أنها ليس لها أى صلة بالحدث المسمى المونديال الدورى للإعلام والمبدعات العرب أو منظمتا هذا الحدث المشبوه.

كما تعلن رفضها التام بالزج باسمها أو شعارها فى هذا الحدث المشبوه، ومن المعلوم للجميع أن المؤسسة أعرق مؤسسات الدولة وما يحدث يشكل إساءة بالغة لكيانها العريق، مؤكدة البدء فى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال مجلس ادارة مؤسسة دار الهلال فى بيان سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وما صدر منه تجاه حقوق المؤسسة وإصداراتها جريمة مكتملة الأركان تستحق الملاحقة القانونية.

كما اأعلنت مؤسسة أخبار اليوم ، رفضها المطلق لتوظيف شعارها واسمها وصفتها الاعتبارية في أي فاعلية ومن بينها هذا المهرجان المشبوه وتحتفظ في نفس الوقت بالحق في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة لمن أقدموا على استغلال اسمها العريق وفي حدث على هذا القدر من الانحطاط.

وأكد الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن الصحف القومية تتبرأ من المهرجان الذى أقيم مؤخرًا بمحافظة الإسماعيلية، مشيرا إلى أنها سوف تقوم برفع قضايا لمحاسبة من قاموا بهذه المهزلة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

وأكد الكاتب الصحفى سعد سليم رئيس مجلس إدارة دار التحرير للطبع والنشر، رفضها المطلق لتوظيف شعارها واسم إصداراتها وصفتها الاعتبارية فى أى فاعلية ومن بينها هذا المهرجان المشبوه وأنها تحتفظ بحقها فى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لمن أقدموا على هذا العمل المشبوه.

وكلفت الهيئة الوطنية للصحافة الإدارات القانونية فى المؤسسات الصحفية القومية باتخاذ الإجراءات الكفيلة لمحاسبة المسئولين عن هذه المهزلة، كما أن نقيب الصحفيين أخطر الهيئة بأنه سيشرع فى اتخاذ الإجراءات القانونية.