الجمعة 19 أبريل 2024 01:46 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

لليوم الثاني.. أمطار بالمدن الساحلية وغلق البوغاز أمام حركة الصيد

تعرضت المدن والقرى الساحلية بمحافظة البحيرة، لليوم الثاني على التوالي، لموجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيرة، وترتب على ذلك خلو الشوارع من المارة وإغلاق المِحال التجارية.

وإثر ذلك، تم غلق بوغاز ادكو ورشيد أمام حركة الصيد، وعدم السماح للمراكب بالسريح للصيد في البحر الأبيض المتوسط، فيما أعلنت إدارة المرور بانتشار الرادار على الطريق الساحلى للحد من السرعة بسبب سقوط الأمطار.

ومن جانبه؛ أكد اللواء هشام عبدالغني آمنة محافظ البحيرة، متابعة المراكب النيلية التى تقل المواطنيين لنقلهم عبر فرع النيل والرياح البحرى وعدم السماح بإعداد غير المدون بالرخصة من أجل الحفاظ على المواطنيين، مع رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، للتعامل مع الأمطار لإزالة كل الآثار الناتجة عنها، مع استمرار انعقاد غرفة الطوارئ وإدارات الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة.

وناشد المحافظ، المواطنين بالاتصال الفوري على الجهات المختصة "الوحدة المحلية – شركة المياه"، أو على الخط الساخن للمحافظة 114، في حالة وجود أي مشاكل بسبب سقوط الأمطار، مطالبًا الأجهزة التنفيذية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بتأمين السلع والمواد الغذائية المتواجدة بجمعية سوق الجملة والمجمعات الاستهلاكية، أثناء تسريب المياه ورفعها على طبالي خشبية لتأمينها ضد التلف والغرق.