الثلاثاء 19 مارس 2024 08:19 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

اقتصاد

السفير البريطانى: مصر بوابة الصادرات إلى إفريقيا ونسعى للاستفادة منها

 

قال السفير البريطانى فى مصر جيفرى آدامز، إن مصر لديها فرص استثمارية هائلة ومتنوعة بجانب اعتبارها بوابة للصادرات، وللنفاذ إلى الأسواق الإفريقية من خلال الكوميسا، ونحن حريصين على الاستفادة من ذلك .

 

وأضاف خلال كلمة له فى لقاء للجمعية المصرية البريطانية للأعمال اليوم برئاسة المهندس خالد نصير، أن مصر لها قيمتها وقوتها فى المنطقة، خاصة بما تملكه من اتفاقيات تجارية هامة مع قارة افريقيا، مثل اتفاقية الكوميسا.

وقال إننا حريصون على عقد اتفاقيات تجارية مع مصر بعد الخروج من الاتحاد الأوروبى، والاستفادة من المزايا والأسواق الكبيرة ومجال الزراعة، فى مصر والدول الإفريقية، فى إطار العلاقات البينية وحجم الاستثمارات البريطانية الكبيرة فى مصر .

وأعرب السفير البريطانى عن سعادته للعمل فى مصر، ولا سيما أن له ذكريات طيبة فيها وكذلك لوالده فى القاهرة .

ومن جانبه استعرض المهندس خالد نصير، رئيس الجمعية المصرية البريطانية، تفاصيل البعثة التجارية للجمعية فى بريطانيا، مرحبا بالسفير البريطانى فى مصر جيفرى آدامز، لحضوره لقاء الجمعية وبحضور أعضاء الجمعية ولفيف من رجال الأعمال اليوم .

وقال المهندس خالد نصير، إن جدول أعمال البعثة فى الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجارى، يتضمن زيارة إلى مدينة مانشيستر، لبحث الفرص فى مجال البترول والغاز واستعراض تطورات الأوضاع البترولية فى مصر، ثم زيارة إلى الغرفة التجارية فى ليفربول، والتباحث فى مجال النقل، وفى لندن سنركز على بقية المجالات، ومنها التعليم والمشروعات العملاقة والقومية فى مصر، كما سيتم عقد لقاء بدعوة من السفير المصرى الجديد فى لندن.