الجمعة 29 مارس 2024 04:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

التعليم العالي يستقبل سفير جمهورية بوروندي في القاهرة


اسـتقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سليمان موسى سفير جمهورية بوروندي بالقاهرة، وذلك بمقر الوزارة، وأكد الوزير عمق العلاقات بين مصر و بوروندي فى كافة المجالات، خاصة المجالات العلمية والتعليمية والثقافية، مشيرًا إلى حرص مصر على دعم هذه العلاقات واستمرارها انطلاقًا من دورها التاريخي الرائد تجاه أشقائها الأفارقة، مشيرًا إلى دور مصر الفعال في تنفيذ أجندة 2063 للتنمية المستدامة بإفريقيا، منوهًا إلى جهود القيادة السياسية للاهتمام بقارة إفريقيا، والتي منها إطلاق البرنامج الرئاسى لتدريب الشباب الإفريقى على القيادة خلال فعاليات منتدى شباب العالم الذى عقد بمدينة شرم الشيخ مؤخرًا، فضلا عن اختيار مدينة أسوان لتكون عاصمة الشباب الإفريقى فى العام 2019، مؤكدًا أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى فى 2019 سيعزز من جهودها لخدمة محيطها الإفريقي.

بحث الجانبان سبل التعاون المشترك فى مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وأكد الوزير على استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم للمؤسسات التعليمية بجمهورية بوروندي، وكذا زيادة المنح الدراسية لطلابها للدراسة بالجامعات المصرية، وتفعيل اتفاقيات التعاون الثقافي والعلمي الموقعة بين الجانبين.


ومن جانبه أشاد سفير بوروندي بدور مصر الرائد وما تقدمه من دعم ومساندة لأشقائها الأفارقة، خاصة فى المجالات التعليمية والعلمية، مثنيًا على دعم مصر لطلاب جمهورية بوروندي والترحيب بزيادة عددهم للدراسة بالجامعات المصرية.

حضر اللقاء كاميليا صبحي القائم بعمل رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، ومحمد علي صالح رئيس الإدارة المركزية للبعثات، ورشا كمال رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين.