الجمعة 19 أبريل 2024 04:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها قوافل جامعة المنوفية تفحص ٢١٥ مريض بقرية كفر شبرا بلوله وتنظم ندوة توعوية حول الوعى الأثرى وتعزيز الهوية الوطنية بالمساعي المشكورة الزراعة تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل الاستراتيجية والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية التعليم العالي: صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يُعلن عن اختيار منسقين له بالجامعات والمدارس المصرية كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو

عربي ودولي

ارتفاع عدد ضحايا أسوأ حرائق غابات فى كاليفورنيا إلى 48 قتيلا

 

عثر يوم الثلاثاء على رفات ستة ضحايا آخرين داخل وحول بلدة اجتاحتها فى الأسبوع الماضي ألسنة اللهب فى شمال ولاية كاليفورنيا، ليرتفع إلى 48 عدد الوفيات فى كارثة حرائق الغابات التى صُنفت بالفعل كأسوأ حريق فى تاريخ الولاية من حيث عدد الوفيات والدمار الذى أحدثه.

 

وأعلن كورى هونيا رئيس مقاطعة بيوت أحدث عدد وفيات حريق كامب فاير فيما مشطت فرق من الطب الشرعي معها كلاب مدربة على اكتشاف الجثث موقعا تناثر فيه الرماد والأنقاض المتفحمة فى باراديس بولاية كاليفورنيا فى سفح جبل سييرا على بعد حوالى 280 كيلومترا إلى الشمال من سان فرانسيسكو.

وجاءت الجهود المكثفة لتحديد أماكن الضحايا في اليوم السادس لحريق أتى على أكثر من سبعة آلاف منزل ومبنى، بما فى ذلك معظم مساحة بلدة باراديس والتى كان يسكنها نحو 27 ألف شخص.

وكان هونيا قال في وقت سابق إن 228 شخصا مفقودون وإن مكتبه يعمل على تحديد مصير ما يقرب من 1300 شخص آخرين طلب أقاربهم البحث عنهم بشكل جيد.

واستطاعت فرق المكافحة إقامة خطوط عازلة لاحتواء ما يقرب من ثلث محيط الحريق الآخذ فى التوسع.

ولا يزال أكثر من 50 ألفا من سكان المنطقة يخضعون لأوامر إجلاء ولا يزال 15500 مبنى مدرجة كأماكن مهددة بالحريق.

غير أن مسؤولى الإطفاء قالوا إن تراجع الرياح ومستويات الرطوبة الأعلى سمحت لفرق الإطفاء بشق طريق وسط ألسنة اللهب.

والأنباء بخصوص حرائق الغابات في جنوب كاليفورنيا كانت أكثر تفاؤلا، فلم يؤد حريق وولزى فاير إلا لمقتل شخصين فقط ودمر أكثر من 400 مبنى وأدى إلى نزوح نحو 200 ألف شخص فى الجبال وسفوح الجبال قرب ساحل ماليبو إلى الغرب من لوس أنجلوس.