الجمعة 19 أبريل 2024 05:56 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

«سياحة النواب»: منتدى الشباب أكبر دعاية سياحية لمصر في الخارج

قال أحمد إدريس، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، إن منتدى شباب العالم يعد أكبر دعاية فعلية للسياحة في مصر، نظرًا لاعتماده بصورة كبيرة على مبدأ الـ «word of mouth»، متابعًا أن الشباب المشاركين في المنتدى سيعملون على نقل الصورة الفعلية لما شهدوه خلال أيام المنتدى، عند عودتهم إلى بلادهم.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، على هامش فعاليات اليوم الثالث من منتدى شباب العالم، مساء الاثنين، أن مصر تُحارب حربًا إعلامية شرسة في الخارج، مستطردًا كذلك أن هذا المنتدى يعتبر ردًا قويًا على هذا الحرب.

وأكد على ضرورة إقامة قاعات مؤتمرات ضخمة على مستوى الجمهورية، وخاصة في محافظة الأقصر، من أجل الترويج لسياحة المؤتمرات، مستطردًا: «سياحة المؤتمرات سياحة مطلوبة، وللأسف مفيش قاعة مؤتمرات في الأقصر».

وأوضح أن عدد الشباب في المنتدى هذا العام يتجاوز الـ 80% من أعداد الحاضرين، مشيرًا إلى دور المنتدى في تبادل الثقافات بين الشباب القادمين من أنحاء مختلفة في العالم.

وتتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات منتدى شباب العالم 2018 بشرم الشيخ، والذي انطلق السبت الماضي، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبمشاركة أكثر من 5000 شاب من 163 دولة حول العالم، ومن المقرر أن تستمر فعالياته حتى غدا الثلاثاء.