الجمعة 29 مارس 2024 05:43 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل

تقارير ومتابعات

القوى العاملة" تحذر من عقود "فلوسي" للعمل بإيطاليا

 

ناشدت وزارة القوى العاملة، من خلال مكتب التمثيل العمالي بإيطاليا الشباب بتحري الدقة عند التفكير في الحصول على عقد موسمي، وضرورة التأكد من بيانات صاحب العمل، ومدى قانونية الشركة وعنوانها، وذلك من خلال التواصل مع الوزارة أو المستشار العمالي.

ووفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم، تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالي بميلانو، أشار فيه المستشار العمالي عزت عمران إلى أنه بمتابعة سوق العمل الإيطالي، وأي إجراءات أو قرارات، فضلا عن أي ظواهر تؤثر على العمالة المصرية بالسلب أو الإيجاب، رصد المكتب ظاهرة التجارة بالعقود الموسمية أو ما يسمي عقود "فلوسي" فبدلا من أن تكون تلك العقود بابا لدخول إيطاليا بصورة شرعية، وبدون مقابل، تحولت إلى تجارة.

وأوضح أن المفروض أن صاحب العمل "مزارع أو مطاعم سياحية" يمكنه استقدام عمالة موسمية للعمل لديه فعلا لمدة تتراوح بين 3 إلى 9 شهور، والعودة مرة أخرى للوطن الأم، فقد رصد المكتب وقابل العديد من العمال المصريين الذين وصلوا لإيطاليا عن طريق عقد موسمي بعد دفع مبلغ كبير من المال يتراوح بين 5 آلاف إلى 10 آلاف يورو، لمجرد دخول إيطاليا فقط بدون توفير عمل له.

وتنقطع الصلة بين العامل ومستقدمه بمجرد دخول العامل إيطاليا، ويبدأ العامل في رحلة البحث عن فرصة عمل أسود "نيرو" وفي هذه الحالة يمكن أن يتعرض للنصب وهو في مصر، وعدم الحصول على العقد، وعدم السفر لإيطاليا على الرغم من دفع مبلغ كبير.