الجمعة 29 مارس 2024 10:37 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ياسين التهامي يتألق على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية حلم الجنة يتسبب في ذبـ ح نور إيهاب.. الحشاشين تفاصيل الحلقة 18 تعرف على إيرادات فيلم Kung Fu Panda 4 للاسبوع الثالث آسر ياسين يكتشف أن عمر ليس ابنهم ويحاول البحث عن الحقيقة في الإسماعيلية و الكثير من المفاجأت في الحلقة ال 3 من... إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس”

حوادث

”ادفعوا فلوس المأذون”.. حكاية ”شهد” مع زواج القاصرات وإثبات النسب

 

داخل محكمة الأسرة، انزوت "شهد" صاحبة الـ18 عامًا، في أحد الأركان تستند برأسها إلى الحائط، تذرف دمعًا يختلط ببكاء طفلها الرضيع، يقطع شرودها صوت الحاجب بتلاوة اسمها في دعاوى إثبات النسب، تقول، إنها تزوجت عرفيًا ورفض زوجها إثبات نسب الطفل له.

تحدثت الزوجة إلى "مصراوي" وقالت إنها تزوجت "عبدالله .س" 20 سنة، عامل بمصبغة، بعد قصة حب استمرت عدة أشهر: "كان عندي 16 سنة وقتها" موضحة أن والدها وافق على الزواج خوفًا على سمعته، وجرى الزواج عرفيًا نظرا لصغر عمرها على السن القانوني المسموح للزواج الرسمي.

لم تعلم شهد أن حبيبها وزوجها شخص انتهازي، بعدما اكتشفت رفضه لكل طلباتها وطلبه أن تذهب لبيت أهلها ليستجيبوا لطلباتها، بعد السنة الأولى من الزواج رزق الزوجان بطفلهما "أحمد"، وتغيَّر زوجها إلى الأسوأ "حابب يعيش حياته زي الشباب"، وعاتبها على الإنجاب "إيه اللي عملتيه فينا.. احنا لسشه صغيرين ومش عارفين نصرف على نفسنا".

وأضافت شهد في دعواها أن زوجها رفض تسجيل ابنه بسبب "فلوس" المأذون، وتشاجر مع والدتها بسبب إكمال خطوات الزواج قائلًا: "ادفعوا فلوس المأذون"، وتعدى عليَّ بالضرب ودخلت إلى المستشفى لمدة يومين لتلقي العلاج.

وأكدت الزوجة ثقتها في القضاء وأنها تحصل على حقها وحق طفلها في الإثبات لوالده، وكادت تتراجع عن اللجوء للمحكمة بسبب تهديده لها بالقتل وتشويه وجهها وسرقة طفلها، لكن والدها ساندها في تلك الخطوة بعدما علمت أن طفلها يتأذى أكثر منها.

ولجأت الزوجة إلى محكمة الأسرة بإمبابة لرفع دعوى إثبات نسب، وحملت الدعوى رقم 2521 لسنة 2018 ومازالت الدعوى منظورة أمام المحكمة، لحين حضور الزوج.