الجمعة 29 مارس 2024 04:55 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

مصرع 5 على الأقل وأضرار مادية جسيمة فى أمطار طوفانية تضرب تونس

شهدت ولايات تونسية عدّة هطول كميات كبيرة من الأمطار،  منذ مساء أمس الأربعاء، تسببت بمقتل 5 أشخاص على الأقل، بالإضافة إلى الأضرار الجسيمة فى البنية التحتية.

وأفادت وكالة الأنباء التونسية الرسمية (وات)، نقلا عن الناطق الرسمى باسم الحماية المدنية العقيد معز تريعة، بأن الأمطار الغزيرة التى تساقطت منذ مساء الأربعاء، أسفرت عن وفاة 5 أشخاص.
وأشار تريعة إلى فقدان شخصين فى منطقة العيون من ولاية القصرين (شمال غرب تونس) بالإضافة إلى طفل (6 سنوات) فى وادى الحناينية معتمدية الناظور بولاية زغوان، جنوب شرقى تونس العاصمة.

وأكد العقيد تواصل عمليات البحث عن المفقودين بواسطة فرقتى الأنياب والغوص.

من جهتها كشفت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري، فى بيان، عن ارتفاع منسوب عديد الأودية إثر الأمطار الغزيرة التى هطلت فى الليلة الفاصلة بين يوم الأربعاء والخميس 17 و18 أكتوبر 2018 بولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة والتى تجاوز معدلها 50 مم وبلغ أقصاها 110 مم فى القصور بولاية الكاف.

ونظرا لخطورة الوضع، أوصت وزارة الفلاحة مزارعى كامل تلك الجهات باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية مواشيهم وعدم تركها فى الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجارى الأودية.

كما شددت الوزارة على جمع الآلات الفلاحية والتجهيزات ووضعها فى أماكن أمنة بعيدا عن مجارى الأودية مع إعادة التثبت من متانة ركائز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب الرياح.