السبت 20 أبريل 2024 12:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج مدير مكتبة الإسكندرية ينعى الفنان صلاح السعدنى

تكنولوجيا وانترنت

فيس بوك مهدد بغرامة مليار دولار فى أوروبا بسبب الاختراق الأخير

يقوم فيس بوك بتجاوزات جديدة ضد قانون الخصوصية الجديد فى أوروبا، إذ قالت لجنة حماية البيانات الأيرلندية إن ما يقرب من 3 ملايين من مستخدمى الشبكة الاجتماعية الذين يعيشون فى أوروبا تأثروا بانتهاك البيانات فى سبتمبر الماضى.

 

ووفقا لما ذكرته CNBC، قالت الشبكة الاجتماعية الأسبوع الماضى إن المتسللين سرقوا معلومات من 29 مليون شخص، وسرق الهاكرز المعلومات من حسابات المستخدمين بعد سرقة مفاتيح فيس بوك الرقمية، وشملت المعلومات المسروقة الأسماء وتواريخ الميلاد، ومسقط الرأس، وأماكن العمل وتفاصيل الاتصال، مثل رسائل البريد الإلكترونى وأرقام الهواتف.

ويمثل خرق البيانات أول اختبار رئيسى لقانون حماية البيانات العام الجديد فى أوروبا، الذى دخل حيز التنفيذ فى الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبى البالغ عددها 28 دولة خلال مايو الماضى، وهو يؤثر على الشركات التى لها وجود رقمى فى الاتحاد الأوروبي، مثل فيس بوك، ويتطلب المزيد من الانفتاح حول ما تملكه الشركات من بيانات.

ويتطلب القانون الأوربى من الشركات الكشف عن الانتهاكات فى غضون 72 ساعة، وإذا فشل فيس بوك فى الامتثال فى الوقت المناسب، قد يواجه عقوبة أكثر من مليار دولار.

وقال كريستيان فيجان المتحدث باسم المفوضية الأوروبية فى بيان بالبريد الإلكترونى :"إننا نشجع بقوة فيس بوك على التعاون الكامل مع مفوض حماية البيانات الأيرلندى وتقديم كافة المعلومات الضرورية للأشخاص المتأثرين بما يتماشى مع قواعد حماية البيانات فى الاتحاد الأوروبي".