الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

الأموال العامة تضبط تاجر عملة بحوزته 220 ألف ريال سعودى

 

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بأسيوط لقيامه بالاتجار فى النقد الأجنبى، حيث تبين أن حجم تعاملاته بلغت 220 ألف ريال سعودى.

 

جاء ذلك فى ضوء تكثيف الجهود الأمنية، المبذولة لضبط الخارجين على القانون خاصة فى مجال جرائم الإتجار غير المشروع بالنقد الأجنبى والتحويلات المالية غير المشروعة، وضبط العناصر الإجرامية القائمة عليها، فقد أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بشمال الصعيد قيام "  أحمد .ع.أ"، حاصل على ليسانس آداب وتربية، مقيم بدائرة مركز شرطة البدارى (بمحافظة أسيوط)، بالاتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى.

وبالبحث والتحرى، أسفرت النتائج عن صحة الواقعة، وقيام المذكور بالإتجار غير المشروع فى النقد الأجنبى، خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء، من خلال تجميع العملات الأجنبية من ذوى العاملين بالخارج، وتوفيرها لبعض التجار والمستوردين وإستبدال بعضها من بعض البنوك عقب تحرير سعر الصرف مقابل حصوله على عمولة ، فضلاً عن الإستفادة بفارق سعر العملة، مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة لأحكام القانون.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المذكور وبمواجهته إعترف بإرتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه حيث تبين أن حجم تعاملاته خلال عام 2018 بلغت (220.000)، مائتان وعشرون ألف ريال سعودى، (1000) ألف يورو .