الجمعة 29 مارس 2024 04:29 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يتابع انتظام العمل بسوق السيارات ويقرر مد العمل بالسوق لفترة مسائية ضبط عامل جراج لسرقته إحدي الشقق السكنية بالعبور محافظ المنوفية: ضبط 2 طن لحوم ودواجن وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي خلال شهر مارس ضبط عاطل لقيامه بسرقة سيارة بأسلوب المفتاح المصطنع بشبرا الخيمة موعد مباراة الهلال والشباب في الدوري السعودي والقنوات الناقلة والتشكيل مصرع شخص أثناء عبوره الطريق الدائرى بمدينة الخصوص نقيب التشكيليين تنتقد شعار الهوية البصرية المقترح لـ قنا: دا عبث لهويتنا وليه التغيير بايرن ليفركوزن أم ليفربول؟.. تشابي ألونسو يفضل فريقه الكنيسة الانجيلية الثانية بأسيوط تنظم سحور رمضانى للمسلمين والأقباط وشعب الكنيسة تلاعب فى أوراق رسمية و تهرب من تنفيذ النفقة.. من المسؤل!؟ حملات مرورية مفاجئة باسيوط لتطبيق تعريفة الأجرة الجديدة وضبط السائقين المخالفين محافظ بورسعيد: اعتماد 444,109 مليون جنيها لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

أهم الأخبار

رئيس «العاصمة الإدارية»: ننسق مع السفارات للانتقال إلى الحي الدبلوماسي

قال اللواء أحمد زكي عابدين، رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الاجتماع الذي عقد مع السفارات الأجنبية في مصر، اليوم، هو الثاني من نوعه للتنسيق معهم حول الحصول على مساحات في الحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية، لنقل السفارات إليها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف في تصريحات لفضائية «دي إم سي»، اليوم الثلاثاء، أن العاصمة الإدارية ستكون متكاملة وتضم كافة الأنشطة وتتضمن الحي الحكومة الذي سيضم كافة الوزارات ومجلس النواب، والحي الرئاسي الذي سيحكم منه رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى الأحياء السكنية والتجارية والإدراية، موضحًا أن العاصمة ستكون على أحدث المستويات الموجودة وستكون ذكية وبها مراكز تحكم إلكترونية.

وذكر أن الحي الدبلوماسي سيكون بمساحة تزيد عن ألف فدان، ويتواجد في محيط الحيين الرئاسي والحكومي ومراكز الترفيه، مضيفًا أن مساحة السفارة ستكون بحد أدنى فدان واحد، وبدون حد أقصى وفقًا لرغبة كل سفارة.

وأوضح أنه تم الانتهاء من كافة المرافق والخدمات التكنولوجية للحي الدبلوماسي، وتم تخصيص مساحات خضراء كبيرة، مشيرًا إلى تواصل الشركة حتى الآن مع نحو 180 سفارة بمصر.

وأشار إلى شرح الشركة مزايا العاصمة الإدارية الجديدة للسفراء الأجانب، والذين بدورهم ينقلون هذه المعلومات لدولهم، ما يساهم في ترويج العاصمة والاستثمار بها.

وعن أعمال التنفيذ في العاصمة الإدارية، قال إنه تم الانتهاء من تنفيذ نحو 50% من المرحلة الأولى، بعد تشييد الطرق والمرافق والأحياء السكنية واقتراب الانتهاء من الحيين الحكومي والرئاسي، متابعًا: «بنهاية 2019 أو بداية 2020، يمكن للحكومة ورئيس الجمهورية العمل من هناك».

موضوعات متعلقة