الخميس 28 مارس 2024 11:46 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تكنولوجيا وانترنت

أضرار بالغة بأكبر متحف للتكنولوجيا بالعالم فى ميونيخ نتيجة حريق ضخم

تسبب حريق ضخم بمستودع المتحف الألمانى بميونيخ - أكبر متاحف التكنولوجيا فى العالم – فى خسائر مادية بالغة بعدد من المصنوعات فى المتحف منها السيارات، والمعدات الطبية وأجهزة حاسوب والمنسوجات.

وصرح "جريبت فاوست"، المتحدث باسم المتحف، بأن الحريق وقع فى وقت متأخر فى بلدة "إنجولشتات" شمال ميونيخ، فى مستودع تخزين 8 آلاف قطعة أثرية.

وأصدرت قوة شرطة بافاريا العليا المحلية بيانا صحفيا أكدت فيه أن المحققين لم يتمكنوا من دخول المستودع فى اليوم التالى لوجود مخاطر تتعلق بانهيار المبنى، لذلك لم يتم حتى الآن تحديد أسباب الحريق .

وأكد المتحدث باسم المتحف بقوله :" سيكون هناك حاجة إلى أعمال تنظيف وترميم واسعة النطاق ، حيث تقدر الشرطة أن الأضرار ستصل إلى عشرات الملايين ".

من ناحية أخرى، قال "أندرياس جوندلوين"، رئيس قسم المجموعات الفنية فى المتحف الألمانى ، فى بيان " إن القيمة الحقيقة لهذه الأشياء هى شىء لا يمكنك تحديده، وقد تضمنت العناصر المخزنة فى المستودع مجهرا استخدمه الكيميائى الألمانى"مانفريد إيجين"، الحاصل على جائزة نوبل فى الكيمياء عام 1967، فضلا عن عدد من الأجهزة التكنولوجية التاريخية التى تتراوح ما بين أول ماكينة خياطة إلى الطائرات الشراعية .