الجمعة 19 أبريل 2024 03:23 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كلوب يعلق على فرصة صلاح الضائعة أمام أتالانتا الأهلي ينعى الفنان الكبير صلاح السعدن وفاة شاب بالمنوفية سقطت عليه «نقلة رمل» أثناء تفريغ السيارة أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع

عربي ودولي

شركة بترونت الهندية تعلن تباطؤ محادثات التنقيب عن الغاز فى قطر

 

ذكرت صحيفة "إيكونوميك تايمز" الهندية، أن شركة بترونت الهندية أعلنت تباطؤ مباحثات الاستثمار مع قطر.

 

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الهندية أعلنت أنها لم تتمكن من التوصل لاتفاق مع قطر بخصوص الأسعار فى عمليات التنقيب والإنتاج.

 

وقال برابات سينج مدير عمليات الشركة، إن "قطر مازالت مرحلة تصفية مع اتفاقيات أخرى، ونحن نبحث عن الغاز بسعر الخام بينما هم (الدوحة) يريد البيع بسعر السوق".

 

ومن المعروف أن بترونت أكبر شركة تعمل فى مجال إسالة الغاز وتصديره، وكان يفترض أن يكون استثمارها فى قطر أول مشروع للشركة فى مجال التنقيب خارج الهند.

 

وأشار سينج إلى أن قطر كانت تريد مشاركة أكبر من الشركات الهندية وبإعداد أكبر من مجرد شركة واحدة وكلها مرتبطة بعقد واحد.

 

علما بأن بترونت تشترى بالفعل 8.5 مليون طن من البترول سنويا من قطر بعقد طويل الأجل لكن بسبب الخلاف بين الشركة وقطر فأن الدوحة خسرت استثمارا لبيع 23 مليون طن فى السنة للشركة الهندية.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الحكومة الهندية كانت أعلنت فى 2015 إنها تشترى الغاز المسال من قطر بنصف السعر.