الجمعة 26 أبريل 2024 02:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

حوادث

النيابة تأمر بتشكيل لجنة لفحص 121 قطعة أثريه ضبطت بمسكن أجنبى بالزمالك

 

قررت نيابة حوادث وسط القاهرة،بتشكيل لجنة فنية من خبراء الآثار لفحص المضبوطات فى واقعة ضبط 121 قطعة أثرية بمسكن أجنبى يقيم فى الزمالك، وإعداد تقرير فنى حول أثرية القطع من عدمه .

 

فيما أمرت النيابة العامة بحجز المتهم لحين ورود تحريات مباحث شرطة السياحة والآثار حول النشاط الإجرامى للمتهم فى تجارة الآثار .

تعود تفاصيل القضية عندما ،تمكنت الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالتنسيق مع قطاع الأمن العام من ضبط 121 قطعة أثرية بمسكن شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية مطلوب ضبطه فى واقعة تهريب قطع أثرية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار قيام شخص يحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، ومطلوب ضبطه فى واقعة تهريب قطع أثرية، بإخفاء مقتنيات وقطع أثرية بمنزله بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، تم استهداف مسكنه بمشاركة لجنة من الجهات المعنية، حيث تم ضبط (121 قطعة أثرية مختلفة الأشكال والأحجام.

وبفحص المضبوطات بمعرفة أعضاء اللجنة المختصة تبين أن (86) قطعة منها ترجع إلى الحضارة المصرية فى عصور مختلفة، وتخضع لقانون حماية الآثار، كما أوصت بعرض باقى المضبوطات على الجهات المختصة لفحصها، كما تم  ضبط  (2) طبنجة ضغط هواء ومسدس و (3) خزن طبنجة، و(22) طلقة نارية مختلفة الأعيرة و (3) أجهزة لاب توب، و(1) جهاز لوحى "تابلت" وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وباشرة النيابة العامه التحقيقات والتى أمرت بما سبق.