الخميس 18 أبريل 2024 09:41 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

تعرف على فوائد استخدام الأدوات المصنوعة من الخشب فى تمشيط الشعر

 

منذ قرون طويلة استخدمت الأمشاط الخشبية للعناية والاهتمام بالشعر، ولكن هل فكرت عن أهمية استخدام هذا النوع وأنه آمن على الشعر.

 

تعمل الأمشاط الخشبية على توفير عامل الأمان للشعر وفروة الرأس على حدة، سواء وفقا لموقع " onlymyhealth" نتيجة أنها تقوم بتدليك فروة الرأس أثناء التمشيط وبالتالى تحد من تلف وتقصف الشعر.

 

فوائد استخدام المشط الخشبى على الشعر
 

المشط الخشبالمشط الخشب

 

1- تحسين الدورة الدموية بفروة الرأس
 

تعتبر الأمشاط الخشبية خيارا ممتازا للحفاظ على صحة فروة الرأس، ومع مرور الوقت تساعد على تحسين الدورة الدموية والحفاظ على صحة الشعر.

 

2- تحسين نمو الشعر
 

استخدام المشط الخشبى لا يحسن الدورة الدموية فقط، إنما يساعد أيضًا على تحسين جودة الشعر بشكل عام ويقوى أيضًا جذوره، كما يعمل أيضا على تعزيز نمو الشعر وفروة رأس خالية من القشرة.

 

3ـ لا يسبب أضرارا للشعر
 

لا يولد استخدام المشط الخشبى أى موجات كهربائية مثل البلاستيك، لذا لا يسبب أى أضرار للشعر، وبالتالى يحافظ على الزيوت الطبيعية بالشعر، لذا فهو خيار آمن لاستخدامه على الشعر الرطب دون أن يسبب ضعفه.

 

4ـ يساعد على التخلص من قشرة الرأس
 

يساعد استخدام المشط الخشب على السيطرة على إنتاج البكتيريا المسببة للقشرة، من خلال الاستخدام المنتظم للمشط الخشبى على فروة الرأس يمكن أن يساعد على التخلص من مشاكل القشرة.

 

قشرة الرأسقشرة الرأس

 

5ـ يحمى  الشعر من التقصف
 

المشط الخشب من أهم مميزاته أنه لا يسبب شحنات كهربائية مع الشعر وبالتالى يحميه من التقصف الذى تسببه الأدوات البلاستيكية الأخرى، ما يزيد من كثافة شعرك.