الأربعاء 24 أبريل 2024 05:56 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السجن 3 سنوات لشاب وفتاة لسرقتهم شخص وإصابته بإلقاء مادة حارقة بشبرا الخيمة أهالي إحدى القري بالغربية يصرخون من انعدام الخدمات... ويستغيثون بالمحافظ لسرعة التدخل وزير النقل والاتصالات الليتواني في ضيافة مكتبة الإسكندرية المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري ”ندوة بحقوق المنصورة التعادل السلبي يحسم الشوط الأول بين إنبي وطلائع الجيش في الدوري الممتاز هنا الزاهد تعرب عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية لفيلم «فاصل من اللحظات اللذيذة» أشرف زكى: الصحافة مهنة عريقة وراقية وقضيتنا مع المتجاوزين في الجنازات خالد العامري: الخطيب صاحب فكرة عمل تمثال للعامري.. وشقيقي كان يستمتع بعمله في الأهلي انطلاق فعاليات دورات تنمية سياسية للشباب بمركز شباب رأس غارب الحياة مش دايما سعيدة.. هيدي كرم تكشف تعرضها وعائلتها لوعكة صحية (تفاصيل) رئيس البنك الأهلي: نريد العدالة في توزيع حقوق بث المباريات مساعد وزير العدل يشارك في ندوة ”المستجدات التشريعية والعملية في قانون الشهر العقاري” بحقوق المنصورة

المرأة والبيت

3 تسريحات للشعر تسبب ضعفه وسقوطه.. اعرفيها

 

يعتبر شعر الرأس هو تاج المرأة الذى تتباهى به أمام الجميع لذلك تهتم بتقويته ونعومته، باستخدام المستحضرات المختلفة، وتجربة تسريحات شعر مختلفة والتى قد تسبب أضرارا للشعر، وهى ما نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " byrdie ".

 

 

ذيل الحصان

 

تعتبر تسريحة الشعر ذيل الحصان،  أسهل تسريحة والمفضلة لكثير من الفتيات ولكنها تقبض على الشعر بإحكام في جذع الشعرة، مما يتسبب في ضعف جذور الشعر خاصة عند تكرار تسريحة ذيل الحصان.

 

تسريحة ذيل الحصان 

ضفيرة الشعر

تفضل الكثير من الفتيات تسريحة ضفيرة الشعر، وخاصة الأم عند تصفيف شعر طفلتها، لكن الضفيرة تساعد على تخفيف الشعر وذلك إذا تم سحب الشعر بإحكام شديد، فقد ينفصل عن جذوره، مما قد يؤدي إلى ضعف الشعر .

 

تسريحة الضفيرة 

تسريحة الكعكة

 

تعتبر تسريحة كعكة  الشعر من التسريحات المفضلة خاصة عند النوم أو القيام بالأعمال المنزلية، لأنها تجمع كل خصلات الشعر وبالتالى لا تسبب مضايقات وإزعاج للفتاة ولهذا تفضلها الطالبة أثناء المذاكرة، ولكن تسبب أضرارا خاصة للشعر الجاف والذى تسبب له التلف، و للشعر الرطب الهشاشة، أكثر من الشعر الجاف .

 

تسريحة الكعكة 

 

وللأضرار السابق ذكرها، يجب على المرأة الاهتمام بصحة شعرها من خلال تجنب سحب جذور الشعر، حتى لا يضعفه مع عدم الضغط عليه من خلال رابطة الشعر، التى يفضل أن تكون قطنية، مع الاهتمام بالتغذية الصحية، من خضروات وفواكه لتقوية الشعر.