الأربعاء 24 أبريل 2024 02:08 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأعراف الاجتماعية المؤثرة على التمكين الاقتصادي للمرأة” من مكتبة الإسكندرية في ندوة ”المدينة العربية والتحول نحو المجتمع الذكي” 80% من المدن ستتحول إلى ذكية بحلول عام 2050، نقل فنانة عربية شهيرة للمستشفى بعد تعرضها لوعكة صحية (تفاصيل) نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك فى لقاء ”قادة الإبتكار المصريين” موعد مباراة بيراميدز أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز لاعب المنوفية يشارك مع نادي باوك في دوري أبطال أوروبا أحمد نخلة نجم الأهلي السابق مديرا فنيا لمنتخب المنوفية انطلاق فعاليات المرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة بالبحر الأحمر النيل للإعلام بالمنوفية يشارك في لقاء إعلامي حول تنمية المشروعات الزراعية الصغيرة قبل طرحه.. نيللى كريم تشوق الجمهور لفيلمها الجديد السرب الكونفدرالية الأفريقية.. موعد مباراة الزمالك ودريمز الغاني والقنوات الناقلة اليوم.. عرض فيلم شماريخ ضمن فعاليات مهرجان مالمو للسينما العربية

المرأة والبيت

صحتك فى وصفة ..ترطيب الشفاه بالنعناع والشيكولاتة

 

تعتبر الشفاه من الأجزاء الحساسة جدا فى الوجه، حيث إنها قد تتعرض للجفاف والتشقق مجرد تعرضها للشمس لفترات أو قلة تناول المياه، وهنا تعانى الفتيات من ذلك، حيث يسبب لهن مظهرا غير لائق. وضمن سلسلة موضوعات صحتك فى وصفة يقدم اليوم السابع وصفة لترطيب الشفاه وفقا لما ذكره موقع treehugger:

 

 

وصفة "بالنعناع والشيكولاتة"

ترطيبترطيب الشفاه

 

المقادير:

1: معلقة من شمع العسل المبشور.

2: ثمن جرام زيت جوز الهند.

3: نصف معلقة زبدة الشيا.

4: نصف معلقة زبدة كاكاو.

5: نصف معلقة عسل أبيض.

بلسمبلسم

 

6:معلقة صغيرة مسحوق الكاكاو.

7: ثمن معلقة من فيتامين هـ.

8: قطرات من زيت النعناع.

 

طريقة التحضير:

وضع زبدة الكاكاو فى وعاء صغير ثم نضيف عليها زيت جوز الهند وتسخن على درجة حرارة منخفضة لمدة 20 دقيقة مع التقليب المستمر، ثم نضيف إليها شمع العسل ويقلب جيدا، وبعد إذابته نخرج الخليط من النار ونضيف إليه الزيت العطرى والعسل والفيتامين ومسحوق الكاكاو ونخلطها جيدا حتى يمتزج الخليط.

شفايفترطيب شفايف

 

بعد دمج المكونات نضعه فى أنبوب بلسم الشفاه ونتركه لمدة 3 ساعات، ثم نستخدمه مرتين فى اليوم. وتتميز هذه الوصفة بفوائدها الصحية والطبيعية على الشفاه، حيث إنها تحتوى على مواد خاصة بترطيب وتنعيم الشفاه وحمايتها من التشقق.