الجمعة 29 مارس 2024 11:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

إخوانى سابق: هشام عشماوى الصندوق الأسود للإخوان وسقوطه ضربة موجعة للإرهاب

 

وصف إبراهيم ربيع القيادى الإخوانى السابق، الإرهابى المصرى الهارب هشام عشماوى أمير تنظيم القاعدة بمدينة درنة، والذى تم إلقاء القبض عليه من قبل الجيش الليبيى، بالصندوق الأسود لجماعة الإخوان والتنظيمات والجماعات المتطرفة فى ليبيا.

 

 

وقال "ربيع" إن هشام عشماوى ينتمى لتنظيم الإخوان وكان مكلف من قبل الجماعة بتنفيذ أجندتها فى ليبيا، مضيفًا أنه بعد فض اعتصام رابعة العدوية جماعة الإخوان أعلنت أن كسر الدولة المصرية سيكون من ليبيا، ولذلك جمعت الإخوان جميع عناصرها وكل الجماعات المتطرفة فى ليبيا.

 

ولفت القيادى الإخوانى السابق، إلى أن الإخوان وفرت كل الدعم الإيوائى والتدريبى والتمويلى للجماعات المتطرفة فى ليبيا من أجل كسر الإرادة المصرية" واصفا إلقاء القبض على هشام عشماوى بالضربة الموجعة للإرهاب، إذ أن هشام عشماوى هو الصندوق الأسود لكل الجماعات والتنظيمات المتطرفة فى ليبيا. 

 

وأوضح "ربيع"، أن هشام عشماوى كان ضابطا فى الصاعقة المصرية وتم فصله لأسباب أمنية وأخلاقية، مضيفًا أن العناصر المتطرفة وأهل الشذوذ دائما يجدوا الملاذ الآمن فى الجماعات المتطرفة كالإخوان، متابعًا: "أرى أن القاء القبض على هشام عشماوي وهو بطولة وانتصار حقيقى للدولة المصرية".

 

يذكر أن القوات المسلحة الليبية تمكنت من إلقاء القبض على الإرهابى المصرى الهارب هشام عشماوى، أمير تنظيم القاعدة بمدينة درنة، وذلك بحسب بيان رسمى أعلنه مكتب الإعلام التابع للجيش الليبى.

 

وتم خلال مداهمات بمدينة درنة إلقاء القبض على عشماوي، بخلاف القبض على زوجة الإرهابى عمر رفاعى سرور، شريك عشماوى فى تأسيس تنظيم "المرابطون" المولى لتنظيم القاعدة داخل ليبيا.