الخميس 28 مارس 2024 02:04 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع طفل بالمنوفية غرقا في مياه النيل أحمد حجازي جاهز لمواجهة الفيحاء مع اتحاد جدة غداً محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط موعد مباراة مانشستر سيتي وآرسنال في قمة الدوري الإنجليزي الممتاز رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا

حوادث

محكمة الأسرة بزنانيرى تلزم أبا امتنع عن تجهيز ابنته بدفع 450 ألف جنيه

 

ألزمت محكمة الأسرة بمصر الجديدة،رجل أعمال بتجهيز ابنته ودفع مصروفات الزواج المثبتة فى الفواتير والتى بلغت 450 ألف جنيه،بعدما امتنع عن ذلك تنكيلا بطليقته، وأثبتت تحريات الدخل أنه ميسور الحال ويمتلك مصنع بمنطقة أكتوبر ومتعدد الزيجات،لتؤكد فى حيثياتها المحكمة:"العرف أحد مصادر التشريع التى أخذ بها القانون المصرى، كما أن الأب ملزم بالإنفاق على ابنائه حتى الزواج".

 

 

وجاءت بداية تفاصيل الدعوى بتقدم "م.ن.ج " بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة ، طالبت فيها والداها بالتكفل بمصروفاتها كونه ميسور الحال ويمتنع عن ذلك ليعاقبها على الخلافات الزوجية التى تجمعه بوالداتها.

 

وأكدت الابنة أن والداها رجل أعمال يمتلك مصنع وعدة محال تجارية ،ولكنه يرفض المساهمة فى تجهيزها، حتى يدفع خطيبها للتخلى عنها.

 

وتتابع: بعد عقد القران واتفاقنا مع أهل العريس بناء على وعد من والدى بعد توسيط  الأقارب ووعده بشراء المنقولات الخاصة بى فى قائمة المنقولات،إلا أنه تخلف عن ذلك الإتفاق ورفض دفع الجزء المخصص للمشاركة فى الجهاز.

 

وتابعت: حدثت مشاكل مع أهل زوجى وصلت للتهديد بالطلاق مما دفعنى  لطلب تدخل الأقارب لحل المشاكل وعندما فشلت ولم أجد حل تقدمت بإقامة الدعوى مرفقة بالفواتير التى تثبت كافة المبالغ التى دفعتها ليردها إلى زوجى.

 

 وجاءت المحكمة فى حيثيات حكمها، أنه حال يسر الحالة المادية للأب فعليه تزويج ابنته بما يليق بها وما يتناسب مع الوسط الذى تعيش فيه نجلته، وعليه فأن نفقات الجهاز للعرف تدخل فى هذا الإطار.