الجمعة 29 مارس 2024 01:36 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

أهم الأخبار

السيسى يوجه بتشكيل لجنة لتقييم كفاءة الطرق القديمة على مستوى الجمهورية

 

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتشكيل لجنة لتقييم مدى كفاءة الطرق القديمة الموجودة بالمحافظات، وتقديم تقرير حول ذلك بعد شهر من الآن.

كما وجه الرئيس السيسى، خلال كلمته بفعاليات افتتاح مشروع الطريق الدائرى الإقليمى وعدد من مشروعات محاور النيل والطرق والكبارى، الشكر للحكومة والقوات المسلحة على المشروعات التى تم افتتاحها اليوم.

 

وقال: "ما تحدثت عنه اليوم كان بهدف الجودة والكفاءة، وأن لا يكون هناك شىء يعكر علينا شىء.. وقد تحدثت عن  التعديات، وكذلك المياه، وورد النيل بالترع والأعشاب التى تستهلك الكثير من المياه ولا بد من إزالتها من خلاا المحافظات ووزارة الرى ، ولا يمكن أبدأ لمسئولى الحكومة والمحافظين وكذلك الأهالى السماح بهذا الحجم من الزراعات التى تستهلك كميات كبيرة جدًا من المياه، ولا نستفيد منها بشيء.. نحن نتحدث عن أكثر 50 ألف كيلو من الترع والمصارف فى مصر.. علينا الاهتمام بالترع وجسور الترع.. ومن زمان كان يتم ذلك سنويًا لتظل شبكة الرى والصرف بكفاءة عالية".

وفيما يتعلق بالطرق القديمة، قال:" نحتاج للجنة تأخذ شهر أو أكثر لتراجع شبكة الطرق القديمة، ومدى كفاءتها على تضم الإسكان والنقل والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والكلية الفنية والرقابة الإدارية، وخلال شهر تقول لنا احنا فين والتكلفة كام".

واستطرد: "علينا عمل نقلة قوية فى حياة الناس وأنا هنا أتحدث عن شبكة الطرق القديمة.. فيه ناس كتير بتشتكى من تهالك الشبكة القديمة.. لا إحنا مش هنسيب الشبكة متهالكة.. هنعمل.. لا لازم نعملها ونحمى المواطنين وسياراتهم.. وعاوز خلال شهر تمام بالموقف، وسأعرضه أمام الناس".

وواصل :"إحنا شافينكم وانا منكم وكنت عايش فى الحاجات دى كويس، وواللجنة مكلفة بمراجعة الكبارى التى تجاوز عمرها الـ 10 سنوات للتأكد من مدى سلامتها"، موجهًا بضرورة انتهاء الدائرى الأوسطى بكل كباريه بحلول  30 يونيو 2019.