الجمعة 29 مارس 2024 08:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

حوادث

”عفاف” طردها زوجها حامل بالشهر السابع لعدم قدرتها على خدمة والدته فطلبت الخلع

 

منذ زواجهما قبل نحو 5 سنوات، لم تتوان للحظات فى خدمة والدة زوجها وشقيقته، اللاتى يقيمان معها فى نفس المنزل، حيث اعتبرتهما بمثابة أهلها، فكانت تقوم بكل واجبات المنزل على أكمل وجه دون كلل أو تعب، رغم عدم مساعدتهما لها.

 

وأنجبت "ع.ر" 28 سنة، طفلها الأول، وبعد ولادتها بأيام قليلة عادت مرة أخرى للقيام بمهام وأعمال المنزل، تخرج من المطبخ لغسل الملابس ومنها إلى تنظيف المنزل بالكامل، ولكن مع تزايد أعباء المنزل وكبر طفلها الذى تعدى العامين، بدأت التعب يتسلل إلى جسد "ع.ر" الهزيل.

وبلغ الإرهاق والتعب ذروته مع حملها الثانى، الذى قابله إهمال وعدم اهتمام ممن اعتبرتهما من أهلها، فلم تكونا تقومان بأى عمل فى المنزل - على حد قولها - حتى ملابسهما كانت هى تقوم بتنظيفها، ولكن مع تقدمها فى الحمل وبلوغها الشهر السابع أصبحت غير قادرة على تحمل أعباء المنزل والاعتناء بطفلها، وبدأت تشكو زوجها من عدم مساعدة والدته وشقيقتها لها فى أعمال المنزل.

ولم يعر الزوج زوجته أى اهتمام، بل غضب وثار حينما شكت له، قائلا لها:"دول أهلى لازم تشيليهم على كفوف الراحة ولو مش عاجبك سيبى البيت وامشى"، ومع رفضهن مساعدتها ورفض زوجها التدخل وتفاقم شعورها المستمر بالإرهاق والتعب وعدم قدرتها على القيام بعمل المنزل، نفذ الزوج تهديده لها وطردها خارج المنزل لتجد نفسها وطفلها الصغير وطفلها الذى لم ير الدنيا وحيدة فى الشارع، فلجأت إلى محكمة الأسرة لطلب التطليق خلعًا والحصول على كافة مستحقاتها.