الجمعة 29 مارس 2024 02:07 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

محافظ البحر الأحمر: بدء تخطيط مدينة الغردقة الجديدة لتعادل مساحة لوس أنجلوس

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، بمقر ديوان عام المحافظة، مسئولى أحد أهم وأكبر الشركات الإسبانية، اليوم الثلاثاء، لبحث فرص الاستثمار المتاحة فى المحافظة والمقومات الخصبة لإقامة مشروعات عملاقة بالمحافظة ، كما ناقش عبدالله سبل زيادة اعداد السائحين الإسبان الى المحافظة ومضاعفة الاعداد خلال الفترة المقبلة.

 
وكشف المحافظ عن بدء التخطيط لمدينة الغردقة الجديدة جنوب مدينة الغردقة لتعادل مساحتها مساحة لوس أنجلوس الأمريكية، وتحرص المحافظة على إقامة المشروعات الصديقة للبيئة كتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ونعمل الآن على تحسين الصورة الذهنية والبصرية بتطوير الشوارع والمبانى وزيادة المساحات المزروعة بالأزهار .

ورحب المحافظ بالوفد بمدينة الغردقة، وأعرب عن سعادته بزيارتهم موضحا ما قامت به المحافظة من خطوات عملية خلال السنوات السابقة لإقامة تنمية سياحية واستثمارية ضخمة، مشيرا إلى تطوير المطارات لاستيعاب 15 مليون سائح سنويا والموانئ السياحية بالغردقة وسفاجا، وجارى إنشاء مطار برانيس، كما تمتلك المحافظة 265 منتجعا سياحيا، و 280 ألف غرفة فندقية، وأوشكت المحافظة على الانتهاء من البنية التحتية، وتم رفع كفاءة الطرق، وتوفير المياه والكهرباء .

وأبدى الوفد إعجابه الشديد بالمحافظة ومكانة مصر الخاصة فى قلوب الإسبان لما تحمله من طابع خاص وفريد، مؤكدا أن مايقام على أرض المحافظة من تحسين للصورة الجمالية يساهم فى زيادة قيمة المنتج السياحى نتيجة لتحسين الجودة، مشيرا إلى العمل على توفير الطيران المنخفض لزيادة أعداد السائحين الإسبان للمحافظة .

وأكد الوفد على استعداد بلاده التام للبدء فى مشروعات جديدة بالمدينة خلال الفترة القادمة، حيث إن المحافظة تتناسب مع اتجاه واهتمامات الشركة، وهو الاهتمام بالبيئة البحرية، والتنمية المستدامة، وتجد بالمحافظة فرصة كبيرة لتنفيذ ذلك بالمشروعات القادمة ، موضحا أن الشركة تضم أكثر من 30 ألف موظف، وتعمل فى 22 دولة حول العالم، وتتعامل مع أكثر من 250 ألف سائح، والتى تقع بجزيرة مايوركا بأسبانيا، مشددين على ضرورة عمل دعاية لمصر والمحافظة خلال عملائها وجذب السائحين من دول العالم .