الخميس 28 مارس 2024 04:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

تقارير ومتابعات

3 أزمات سبب رحيل «إسماعيل عبد الحميد طه» عن منصب محافظ دمياط


 
تسببت عدة أزمات في عدم تجديد الثقة في الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط، أبرزها انتشار القمامة بمحيط الشوارع والمدارس على الرغم من توفير المعدات باهظة الثمن.

وتجاهل طه طالبات أهالي القرى في أن تشمل حملات النظافة التي تشنها المحافظة القرى والمراكز وعدم الاكتفاء بالمدن، وذلك بعدما ركزت مبادرات "جميلة يا بلدي" و"حلوة يا بلدي" و"بلدي نظيفة متطورة" التي أطلقها إسماعيل طه على مدينة دمياط وعدة شوارع محدودة. 

والحالة المتردية التي وصل إليها إستاد دمياط إحدى الأزمات التي تسببت في الإطاحة بـ"إسماعيل عبد الحميد طه" حيث تحول الإستاد إلى خرابة، واشتاط الأهالي غضبا بسبب انتشار القمامة وإلقاء الحيوانات النافقة به.

كما هبط فريق كرة القدم السنة الماضية إلى دوري الدرجة الثالثة بعد أن كان ينافس على الصعود، ودشن الأهالي هاشتاجا يطالبون محافظ دمياط بتطوير الإستاد وتشكيل مجلس لإدارة نادي دمياط الرياضي أو الرحيل، لكن تم تجاهل هذه المطالب.

وتعددت مطالب الأهالي أيضا بالتحقيق في واقعة تحويل النادي الاجتماعي لنادي دمياط الرياضي إلى ساحة للمراجيح، ما تسبب في حالة من الغضب تجاه المحافظ بسبب عدم فرض رقابة على النادي.

وارتبطت أزمة ارتفاع أسعار الأبلكاش المستخدم في صناعة الأثاث بدمياط بحالات الغضب التي انتابت أهالي دمياط تجاه المحافظ، ونظّم صناع الأثاث مظاهرات طالبوا فيها بالوقوف في صف الصناع ضد جشع التجار، فكان رد فعل المحافظ أن أطلق مبادرة لتخفيض سعر الأبلكاش، لكن لم يستجب لها التجار ورفعوا الأسعار على الصناع دون الالتزام بالمبادرة.