الخميس 28 مارس 2024 10:18 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محكمة العدل الدولية :المجاعة التي تحدثها إسرائيل في غزة ”كابوس إنساني بالفعل ” اكاديمية السباحة بالغردقة تواصل تدريبات التأهل لعبور المانش تكريم 115 من النشء حفظة القرأن الكريم بمركز شباب نجير رئيس جامعة بنها يتفقد الخدمة الطبية بالمستشفى الجامعى رفع 450 طن مخلفات بلديه و 120طن اتربه و100 طن مخلفات صلبه بالدقهلية زيارة وفد السفارة الفرنسية بالقاهرة لجامعة المنصورة لبحث سبل التعاون سائحو جدة يستمتعون بالسحور المميز والفعاليات الاستثنائية «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها المداح 4 الحلقة 19 - صقر و3 يمامات.. حمادة هلال يبدأ رحلة البحث عن إرث جده العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة

عربي ودولي

ابنة ماكين ناعية والدها: لن أسامح ترامب أبدا


قالت ميجان ماكين ابنة السيناتور الراحل جون ماكين، الذي وافته المنية مساء السبت عن عمر ناهز الـ81 عاما بعد إصابته بالسرطان، إنها ستحب والدها للأبد، وشكرت جيمع من ساعدوا وأظهروا الحب والتعاطف، والتي قالت في وقت سابق إنها لن تسامح دونالد ترامب على كلماته المسيئة لوالدها.

وأضافت ميجان ماكين في بيان عبر حسابها على تويتر إن والدها فارق الحياة، وإنها كانت معه حتى النهاية كما كان معها في بدايتها، وعلى مدار الـ33 عاما التي قضتها معه، حيث قام على تربيتها وتعليمها وتصحيح أخطائها وتشجيعها، وحولها من فتاة إلى امرأة وعلمها ماذا يعني أن تكون رجلا.

وأضافت أن كل ما وصلت إليه كان بفضله، لكنه رحل الآن، وأن مهمتها في الحياة أصبحت أن تحيا وفقا لنموذجه، وتطلعاته وحبه.

وأكدت أن صلوات الناس ودعواتهم لروحه ولعائلتها هي محل تقدير شديد.

كان ترامب سخر من ماكين في عام 2015 قائلا إنه لا يعتبر بطلا قوميا لأنه ألقي القبض عليه خلال حرب فيتنام، وأنه يحب الذين لم يتم القبض عليهم.

وردت ماكين على ذلك قائلة إنها لن تسامح ترامب على ما قاله أبدا، والذي وصفته بأنه "مقزز".

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية، ذكرت الجمعة، أن ماكين البالغ من العمر 81 عاما، قرر وقف تناول الأدوية وكافحة المرض بإرادته الكاملة.

وأضافت أن ماكين خضع لعملية جراحية لإزالة جلطة دموية فوق عينه اليسرى في عام 2017، وأكدت نتائج المختبر وجود سرطان الدماغ المرتبط بتجلط الدم.

وشارك ماكين بحرب فيتنام عام 1967، حيث تم أسره و قضى 5 سنوات ونصف في السجون الفيتنامية، تعرض خلالها للتعذيب.

وحصل عام 2017، على وسام الحرية "أعلى وسام أمريكي يمنحه الرئيس الأمريكي، في عهد باراك أوباما.