الجمعة 19 أبريل 2024 07:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي صوامع وشون محافظة الشرقية تفتح أبوابها لاستقبال ٢٤٠٩٣ طن و٣٣٢ كيلو من الذهب الأصفر تامر عبدالمنعم ينعي وفاة عمدة الدراما المصرية صلاح السعدني هل ستكون خاركيف الهدف القادم لروسيا بعد دونيتسيك في الدونباس ؟ خلال العطلات الرسمية.. الأجهزة التنفيذية بالشرقية مستمرة في تكثيف أعمال النظافة ورفع تراكمات القمامة من الشوارع ”بيطري الشرقية ”ضبط (٨٥٠ كجم) لحوم مجمدة و مصنعات لحوم وكبده مجمدة و دواجن مخالفة بمراكز المحافظة محافظ الشرقية يأمر بسرعة إصلاح كسر بماسورة مياه الشرب بشارع الجلاء بمدينة الزقازيق كييف تؤكد نبأ إسقاط قاذفة استراتيجية روسية بعيدة المدى الرئيس الروسي السابق ميدفيدف : قد يكون الغرب قرر التخلص من زيلنسكي الرئيس الاوكراني يتفقد قواته في دونيتسك بعد تعزيز روسيا ضغوطها

توك شو

«العناني»: متحف سوهاج يستقبل الزائرين مجانا حتى نهاية أغسطس

كشف الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن تكلفة إنشاء مُتحف سوهاج القومي، متابعًا أن إجمالي التكلفة بلغت 72 مليون جنيه حيث تم تقليص المصروفات قدر المستطاع.

وأكد «العناني»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، على جاهزية المتحف لاستقبال المواطنين بدءًا من غدًا يوم الاثنين حتى نهاية الشهر الجاري مجانًا للمصريين والأجانب، متابعًا: «أسعار للطالب المصري 10 جنيهات، وللطالب الأجنبي 30 جنيهًا، سيتم دخول كبار السن والأطفال حتى مرحلة الإعدادي مجانًا».

وأضاف أن عودة العمل داخل المتحف مرة أخرى سيعزز من خلق فرص عمل الشباب، فضلًا عن تنشيط السياحة الداخلية والخارجية في المحافظة.

وأوضح أنه سيتم عرض العديد من القطع الأثرية والتراثية المتعلقة بمحافظة سوهاج ومن أهمها رأس الملك رمسيس، فضلًا عن القطع الأثرية التي تعرض لأول مرة، مشيرًا إلى أهمية الآثار كقوة ناعمة في مصر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل إلى محافظة أسيوط، صباح اليوم الأحد، لافتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظات الصعيد، من بينها قناطر أسيوط الجديدة، قبل الانتقال إلى محافظة سوهاج لافتتاح متحفها.