الخميس 28 مارس 2024 09:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
العسومي : يثمن مواقف موسكو الداعمة للقضية الفلسطينية، ويبحث سبل تعزيز ومأسسة العلاقات البرلمانية العربية الروسية برلماني: مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع خطوة إيجابية لدعم المواطن وتلبية احتياجاته اليومية أبو الغيط : غياب الأفق السياسي سيحبط أي جهود لجلب الاستقرار في غزة النادي الدولي لسفراء السلام في نيويورك يهنئ رئيس البرلمان الافريقي بعد اعادة انتخابه صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد بالزقازيق الشرقيه : تنفيذ 4 دورات تدريبية لأبناء المحافظة خلال شهر مارس الجاري ” تموين الشرقية ”ضبط (٨٨٦ كجم) لحوم وكبده و دواجن مخالفة محافظ الشرقية يتفقد أعمال الرصف والتطوير الجارية بشوارع مدينة ابو حماد محافظ الشرقية يلتقي بعدد من أعضاء البرلمان لإستعراض وحل مشاكل المواطنين زيارة لجنة وزارة الشباب والرياضة المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بالدقهلية ”آركو” تشيد بجهود دول مجلس التعاون في تخفيف معاناة الشعب الفلسطيني إصابة 9 عمال في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالفيوم

تقارير ومتابعات

"السيارة انفجرت مرتين".. مصادر أمنية تكشف معلومات جديدة عن "حادث الدقي"

 

قال مصدر أمني رفيع المستوى بمديرية أمن الجيزة إن الحادث الذي هزَّ منطقة المهندسين، صباح الاثنين، ناتج عن انفجار سيارة ملاكي كانت متوقفة على جانب الطريق.

وأوضح المصدر  أن فريق من المعمل الجنائي عكف على فحص بقايا السيارة المتفحمة التي تحولت لقطعة خردة، مؤكدا: "نتيجة العينات هتوضح كل حاجة".

وبسؤاله عن احتمالية وضع عبوة ناسفة أسفل السيارة الملاكي، أكد المصدر أنه لا يمكن الجزم حاليا بأي فرضية في انتظار نتيجة فريق الأدلة الجنائية، خاصة أن اللواء مصطفى شحاتة، مدير أمن الجيزة، حرص على معاينة موقع الحادث، ووجه بسرعة كشف ملابساته.

ولفت المصدر إلى أن السيارة الملاكي أحدثت دوي انفجار هائل "انفجرت مرتين"، مفسرا أن المرة الثانية كانت السبب الرئيسي في امتداد كرات اللهب إلى السيارة الميكروباص التي تصادف مرورها بموقع الحادث.

وتسبب الحادث في تلفيات بنحو 4 سيارات إحداها ملاكي اصدمت بالسيارة الميكروباص، أنقذت العناية الإلهية قائدتها من الموت، بالإضافة إلى تهشم محل لبيع الورود أسفل كوبري أكتوبر.

في المقابل، رجح مصدر بمصلحة الحماية المدنية سبب الانفجار إلى ارتفاع درجة حرارة البنزين داخل تنك السيارة الملاكي التي كانت تقف على جانب الطريق.

في سياق متصل، قال مصدر بمباحث الجيزة إن فريق البحث المكلف من اللواء رضا العمدة، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، تحفظ على كاميرات شركات متاخمة لموقع الانفجار، بالإضافة إلى الاستعانة بكاميرا خاصة بالإدارة العامة للمرور مثبتة أعلى هيئة المصل واللقاح المواجهة لموقع الانفجار.

ولفت المصدر إلى أن تفريغ محتوى الكاميرات قد يساهم في فك طلاسم الواقعة، خاصة مع غموض ملابساتها حتى الآن.

وكشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة عن ارتفاع حصيلة مصابي الحادث إلى 9 مصابين، نقلوا إلى مستشفى العجوزة، غالبيتم يعانون من حروق متفرقة بالجسم.