السبت 20 أبريل 2024 01:20 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

عضو ”لجنة الفيروسات”: خطة لعلاج من 3 إلى 4 ملايين مريض فيروس C خلال 3 سنوات

 

كشف الدكتور جمال عصمت أستاذ الكبد، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية، مستشار منظمة الصحة العالمية للفيروسات الكبدية، أنه تم علاج 2 مليون مريض حتى الآن، وتم وضع خطة لعلاج من 3 إلى 4 ملايين شخص قبل مرور 3 سنوات.

 

وأشار الدكتور جمال عصمت  إلى أنه يتم عقد اجتماعات مع الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لوضع خطة لإجراء فحوص لاكتشاف فيروس سى لـ45 مليون شخص خلال عام اعتبارا من الآن.

وأكد أن هذه الفحوص تتم من خلال وحدات الرعاية الصحة الأولية المنتشرة فى جميع ربوع مصر، بالتعاون مع المستشفيات المركزية، ومراكز علاج فيروس سى التابعة للجنة القومية، على أن يكون ذلك بالتنسيق مع المستشفيات الجامعية والعسكرية، وأن يكون هناك دور واضح لمنظمات المجتمع المدنى، وعلى رأسهم صندوق تحيا مصر.

وأشار إلى أنه على أى مواطن يرغب فى العلاج ويريد عمل التحاليل اللازمة، أو التأكد من إصابته بفيروس سى التوجه مباشرة إلى أقرب مركز للعلاج تابع للجنة القومية، والتى يوجد تفاصيلها عبر مواقع هذه المراكز، وعنوانها من خلال الموقع الإلكترونى للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية.