الخميس 28 مارس 2024 10:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

مناقشه الإعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي

 

نظمت إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة بالتعاون مع الوكالة المصرية لمكافحه المنشطات مؤتمراً موسعاً لمناقشه الإعتماد الدولي للمعمل المصري للكشف عن المنشطات بالمركز الطبي العالمي ، والذي يأتي فى إطار جهود الدولة لدعم المنظومة الرياضية ومواكبة أحدث التطورات العلمية والبحثية فى مجال مكافحه المنشطات .

تضمن المؤتمر مناقشه مدي مساهمة المعمل في خدمة الرياضة المصرية ودوره الكبير في إستقبال المسابقات الرياضية العالمية في المستقبل ، خاصة عند حصوله علي الإعتماد الدولي النهائي ، لتوفير النفقات وتقليل الإعتماد علي معامل الكشف عن المنشطات في الخارج لتحليل العينات الطبية للرياضيين.

من جانبه أكد الدكتور أسامه غنيم الرئيس التنفيذي للمنظمة المصرية لمكافحه المنشطات أن المعمل كان حلماً وهو الأن بصدد حصوله علي الإعتماد الدولي النهائي كأحد أهم معامل الكشف علي المنشطات في العالم .

كما أكد مدير إدارة الخدمات الطبية علي أن القيادة العامة للقوات المسلحة تولى إهتماماً كبيراً  بالمعمل للحفاظ علي ماوصل إليه من كفاءة فنية وتأهيل راقي للعاملين به ، مشيرا الى أن المعمل بصدد توقيع بروتوكول تعاون متكامل مع معمل الكشف عن المنشطات ببرشلونة باعتبارة واحداً من أهم معامل الكشف عن المنشطات فى العالم.

جدير بالذكر ان المعمل الذى أنشأته القوات المسلحة يعد إضافة قوية للرياضة المصرية بإعتباره المعمل الثانى للمنشطات في الشرق الأوسط وافريقيا .

وفى نهاية المؤتمر أكد مدير المركز الطبي العالمي علي إستمرار التعاون مع  المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات مؤكداً حرص القوات المسلحة على مواكبة التطور المستمر فى المجالات الطبية المختلفة .