السبت 20 أبريل 2024 01:36 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المرأة والبيت

اضرار زيت الورد منها الصداع واحمرار البشرة

 

 

يصنع زيت الورد من الزهور ويتميز بلونه الأصفر الشاحب، ويستخدم فى علاج الكثير من المشاكل الصحية، كما يستخدم مستحضر تجميل، وبرغم ذلك يسبب بعض الأضرار الصحية، والتى نذكرها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " mapleholistics"

 

أضرار زيت الورد

 

تطبق منتجات الورد بشكل موضعي عن طريق وضع كمية صغيرة، على المنطقة المراد علاجها، ولكنها تسبب بعض الأثار الجانبية على البشرة لتفاعل الزيت بسبب حساسية خاصة يعانى منها المستخدم من مركب مكون منه المنتج، وقد تشمل الأضرار مثل  إحمرار، تهيج.

ولذلك يجب على المستخدم الذى يعانى من حساسية  من منتج معين لزيت الورد، يتجنب استخدامه، مع إبلاغ الطبيب، لأنها قد تكون علامة على وجود عدوى أو رد فعل تحسسي.

 

ويمكن أن يسبب تهيج الجلد والصداع عند الإفراط فى استخدامه، كما يحذر استخدامه اثناء فترة الحمل، لتأثيره على الجنين فى الرحم.

 

 

فوائد زيت الورد :

يتميز زيت الورد، برائحته الجذابة، وفوائده الصحية التى جعلته يستخدم فى طرق علاجية منذ مئات السنين، لإحتوائه على فيتامين A ، B ، E ، C و K، الذى يساعد فى تقوية الشعر والحفاظ على صحة العين والبشرة،

 

1- تقوية الجهاز المناعى

يساعد استنشاق زيت الورد على خفض درجة الحرارة أثناء الحمى وكذلك تقوية جهاز المناعة.

 

2- الحفاظ على صحة الشعر

يساعد فيتامين E و A و K الموجود في زيت الورد العطري على تقوية بصيلات الشعر، كما يحفز محتوى البوتاسيوم في الزيت على تدفق خلايا الدم في فروة الرأس، مما يساعد على زيادة أعداد المعادن الطبيعية التي تصل إلى شعرك .

 

ويستخدم عن طريق دهن فروة الرأس، بالزيت وتغليفه بلفافة أو شطيرة بلاستيكية، وترك الزيت في الشعر وفروة الرأس لمدة لا تقل عن 30 دقيقة إلى ساعة، ثم غسل الشعر بماء دافئ أو شامبو، مما يجعله ناعم .