الجمعة 29 مارس 2024 05:58 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
سوريا تدين العدوان الإرهابى الإسرائيلى على ريف حلب صافرات الإنذار تدوى فى الجليل الأعلى من الأراضى المحتلة الرئيس الروسي بوتين: يجب أن تستند العلاقات بين روسيا وأقرب الشركاء لمراعاة المصالح المتبادلة أوكرانيا تتلقى 1.5 مليار دولار في إطار برنامج مع البنك الدولى جالانت: سنوسع عملياتنا فى لبنان وسنصل بيروت وأماكن بعيدة مقتل رائد وإصابة 6 جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلى فى معارك غزة ما هو موقف الغرب والامم المتحدة من خطة نيتنياهو لاستقطاع 16% من مساحة غزة كماطق امنة ؟ لماذا تحولت المتطوعات الاوكرانيات في الجيش الاسرائيلي الي وليمة جماعية للنزوات الجنسية لجنود الاحتلال ؟ لماذا لا تمارس امريكا ضغوطا ايجابية علي تل ابيب لأنجاز صفقة الاسري ووقف النار ؟ الخطيب يزور أحمد رفعت بعد نقله لمستشفي وادي النيل الهلال ينفرد بصدرة ترتيب الدوري السعودي قبل مباريات الجولة 25 جمال علام: لا أزمة بين حسام وصلاح.. والمنتخب يحتاج للدعم الإعلامي والجماهيري

المرأة والبيت

للرجال.. لو عايز تعزز صحتك الإنجابية فتش وراء فيتامين ”د”

 

لا شك أن فيتامين "د" المهم أصبحت التوعية بأهميته للجسم بشكل عام أفضل بكثير عما سبق، فالكثير من الدراسات والأبحاث اليومية تبحر في هذا الفيتامين الفريد، الذي يسبب نقصانه حالة من الاضطراب بوظائف الجسم علي اختلاف أنواعها ودرجاتها.

 

ولأن الصحة الإنجابية وخصوبة الرجل من أهم القضايا التي تشغل بال الكثير من الذكور، فكان لزامًا أن تجري الأبحاث حول العلاقة بين هذا الفيتامين المهم، والخصوبة وما إذا كان له علاقة وثيقة بها.

 

صحة الرجلصحة الرجل

 

الدكتور محمد عبده شكر، استشاري أمراض الذكورة والعقم بقصر العيني، أوضح خلال حديثه لـ"اليوم السابع"، أنه بالفعل توجد علاقة وثيقة بين فيتامين "د" وبين خصوبة الرجال وصحتهم الإنجابية.

 

وحسبما أوضح أخصائي أمراض العقم والذكورة، أن أحدث الدراسات والأبحاث قد وجدت أن نقص فيتامين "د" يحد من كفاءة الخصيتين لدي الرجل، وهما مصنع الحيوانات المنوية، والحد من كفاءتها يزيد من فرص عدم جودة تصنيعها للحيوان المنوي، وبالتالي فرص أقل في التمتع بصحة إنجابية ممتازة، فقد وجدت الأبحاث أن نقصان هذا الفيتامين يؤثر بشكل كبير علي جودة السائل المنوي للرجال، ولذا يفضل التأكد من نسبة الفيتامين في الجسم ويصف مختص العلاج للرجل، لتتحسن حالته الإنجابية.