الجمعة 19 أبريل 2024 05:37 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كييف: مقتل 4 مدنيين في قصف روسي على إقليم دونيتسك الليلة الماضية قوات الاحتلال تغتال قائد كتيبة طولكرم في مخيم نور شمس نجل عم الفنان الراحل صلاح السعدني بالمنوفية: كان بيجي يدرب على أدواره الفلاحي هنا هل يعود كهربا لتشكيل الأهلي أمام مازيمبي في أبطال إفريقيا؟.. تفاصيل ضبط 3 منشآت تعمل بدون ترخيص تتاجر فى الأسمدة والمبيدات الزراعية بالإسماعيلية السلامة للطواريء تعلن اهم الارشادات للمزراعين لتجنب تأثير الموجة الحارة علي محصول الفراولة بالإسماعيلية البحيرة: افتتاح مسجد عزبة شاهين بدمنهور بتكلفة 900 ألف جنيه توريد 984 طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة بقيمة 16 مليون جنية... ضربة أمنية لأكبر تجار الهيروين بشبين القناطر متخطياً يوفنتوس.. أولاد تشابي ألونسو يحققون أطول سلسلة لا هزيمة فى أوروبا موعد الاجتماع الفني لمباراة الزمالك ودريمز الغاني في الكونفدرالية بحضور 400 طفل .. وزارة الأوقاف بالقليوبية تطلق برنامج ”لقاء الجمعة للأطفال” ببنها

المحافظات

محافظ مطروح يتدخل لحل مشكلة «رسوم دخول الليبيين» عبر «السلوم»

قال مهدي العمدة عضو مجلس النواب عن مطروح ، إن الرسوم التي فرضتها الحكومة المصرية على القادمين عبر منفذ السلوم ، في طريقها إلى الحل ، بعد تدخل اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح، والمستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي.

وأكد العمدة ، في تصريحات عبر صفحته على "فيسبوك" ، اليوم الاحد ، أنه تقدم بطلب إحاطه إلى وزير النقل والمواصلات ، ومذكره للعرض علي الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري ، للنظر في حجم الاضرار المترتبه علي إتخاذ مثل هذه القرارات، على حد قوله.

وأشار العمدة ، إلى أن محافظ مطروح لم يكن بمنأى عن الأزمة ، بل كان له موقف قوي ، وبإعتباره مهندس العلاقات المصرية الليبية ، والذي تمكن من إنهاء عدد كبير من المشكلات وإعادة الحركة لمنفذ السلوم عقب الأنفلات الامني بعد ثورة يناير ، ومنها مشكلة إحتجاز السائقين المصريين في ليبيا وإعادة تشغيل المنفذ.

وتأتي الأزمة ، بعد أنباء عن قيام بعض الشباب بإغلاق منفذ "مساعد" البري، المعبر الحدودي الرئيسي بين مصر وليبيا، ، لمدة 3 ساعات في أعقاب ارتفاع رسوم دخول الليبيين إلى مصر 350 جنيهًا مصريًا، لكل مواطن بدلاً عن 120 جنيهًا مصريًا ، وكذلك المسافرين إلى ليبيا من 10 جنيهات إلى 50 جنيها.

وأكد نشطاء بمدينة "مساعد" إن رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تمكن إقناع المحتجين الليبيين وفتح منفذ مساعد وإعادة الحركة لطبيعتها ، وبحث المشكلة مع عمداء بلديات طبرق ومساعد وبئر الاشهب ، ومن ثم التوجه إلى مصر ليتقي محافظ مرسى مطروح وبعض العواقل والنواب لإنهاء المشكلة.

وأشاد مواطني مطروح بموقف المحافظ ، ووقوفه المستمر بجانب المواطنين ، وحكمته في معالجة المشكلات خاصة فيما يخص الشأن الليبي المصري.