الخميس 28 مارس 2024 04:44 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

المرأة والبيت

كل شىء عن أعراض نقص فيتامين ”د” فى الجسم


هناك العديد من الأقاويل حول نقص نسبة فيتامين "د" في الجسم، وحدث في الأيام السابقة لغطا كبيرا جدا عن أهمية ودور فيتامين "د" للجسم، حيث يعانى الكثير من الأشخاص  من نقصانه بنسبة كبيرة دون معرفة ذلك.

 
وحول ذلك تشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أن فيتامين "د" من أهم الفيتامينات للجسم، حيث إنه يمده بالعديد من العناصر التي يحتاجها الجسم وأهمها الحفاظ على صحة العظام، من الإصابة بالهشاشة، أو القصور، أو ما شابه ذلك.

وللتعرف على أهم الأعراض التي تشير إلي وجود مشكلة أو نقص في فيتامين "د"، علي قرائه الأسطر القادمة، والتي تقدمها أخصائية التغذية العلاجية، مشيرة إلى أن ألالم المفاصل من أهم أو الأكثر شيوعا بين الأشخاص المصابون بنقصان في فيتامين "د".

وأضافت علا محمد، أن سهولة تعرض العظام للكسور من أهم الأشياء التي تؤكد أنك مصاب بنقصان في فيتامين "د"، ويضاعف ذلك الرغبة في النوم دائما والشعور بالكسل الدائم وعدم القدرة علي الحركة.

كما أوضحت أخصائية التغذية العلاجية،  أن تساقط الشعر وضعفه من علامات نقصان فيتامين "د" في الجسم، وكثر إفراز العرق في الجسم والتعرق بشكل دائم، والشعور الدائم بالتعب والإرهاق.

وأشارت علا محمد، علي أن الشعور بالإكتئاب والرغبة في الجلوس وحيدا مصاحب ذلك الشعور بالإنفعال الزائد، وعدم السيطرة علي ردة الفعل.

وأخيرا نصحت أخصائية التغذية العلاجية،  الأشخاص المصابون بنقص في فيتايمن "د"د، بضرورة تناول أقاص تحتوي على الفيتامين،  وأيضا الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين، كالأسماك والبيض وعليك التعرض لأشعة الشمس بشكل يومي.