الجمعة 19 أبريل 2024 11:05 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

توك شو

«الأعلى للآثار»: الهيئة الهندسية تبذل جهود جادة لتطوير منطقة الأهرامات

أعرب الدكتور مصطفى وزيري، أمين عام المجلس الأعلى للآثار، عن سعادته بالجولة التفقدية التي قام بها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمنطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير.

وقال «وزيري»، في مداخلة هاتفية لفضائية «أون لايف»، مساء السبت، إنه «منذ اللحظة الأولى لتولي مدبولي لمنصب رئيس الوزراء، وهناك تركيز واهتمام غير عادي بملف الآثار»، مشيرًا إلى بدء اجتماع مجلس الوزراء الأول له بالحديث عن خطة وزارة الآثار خلال السنوات المقبلة.

وأضاف أنه «من المتوقع افتتاح منطقة الأهرامات بعد تطويرها قريبًا جدًا، بعد توقف دام لأكثر منذ ست سنوات»، مشيدًا بما وصفه بالجهود الجادة التي تبذلها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، منذ عام 2016 للمشاركة في تطوير هذه المنطقة.
وتوجه بالشكر لكل من شارك في مشروع المتحف المصري الكبير، قائلًا: «معظم الأعمال في هذا المتحف، تم بأيادي مصرية خالصة، وخاصة ترميم الآثار، وأتوقع عودة الحركة السياحية لما كانت عليه من قبل قريبًا جدًا».

وتفقد كل من الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، واللواء كمال الدالي، محافظة الجيزة، صباح اليوم السبت، منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير؛ وذلك لمتابعة سير العمل بهما.