الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:17 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

غلق 4 منشآت غذائية وضبط 237 كيلو اغذية فاسدة بالدقهلية

وأضاف الشعراوي، في تصريحات صحفيه له اليوم،انه تم ضبط 237  كيلو اغذية متنوعه ودواجن وخضروات و 1110 لتر مشروبات وعصائر معده للتجهيز والتصنيع  جميعها غير صالح للاستهلاك الآدمي.

وأمر المحافظ، بإحالة الوقائع للنيابة العامة بعد ان تم تحرير 9 محاضر مخالفات متنوعه للمنشآت الأربعة وللعاملين فيها، مضيفاً أن ذلك يأتي في إطار الحملات الميدانية لمراقبة الأسواق والمنشآت الغذائية ومحلات بيع المشروبات خاصه مع حلول عيد الفطر المبارك. 

جاء قرار محافظ الدقهلية، بعد اطلاعه على التقرير المقدم من الدكتور سعد مكى، وكيل وزارة الصحة، بشأن نتائج حملات المرور الميداني لتفتيش مراقبه الأغذية بقطاع الطب الوقائي بمديريه الشئون الصحية، موجهاً وكيل وزارة الصحة، بمتابعه تصرفات النيابة في هذا الشأن.

وكلف الشعراوي، رئيس حي شرق المنصورة، للتنسيق مع  وكيل وزارة القوى العاملة "الامن الصناعي"  سرعه اتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية للغلق الإداري للمنشآت المشار اليها. 

وأكد المحافظ، على استمرار جهود مديرية الصحة في القيام حـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم  والمخابز حرصاً على صحة وحياة المواطنين و التوسع فى تنفيذ  تلك  الحملات بأنحاء المحافظة وتطبيق القانون لردع المخالفين .

وأشاد الشعراوي، بجهود مديرية الصحة لحماية صحة المواطنين والقيام بحـملات للتفتيش على مختلف المنشآت ومحلات الأغذية والمشروبات والمطاعم والمخابز وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم لردع المخالفين.