الجمعة 19 أبريل 2024 08:41 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم استعداداته لمباراة مازيمبي بأبطال إفريقيا قائمة الزمالك لمواجهة دريمز الغاني في الكونفدرالية منتخب الجولف للناشئين يطير إلى جنوب افريقيا السبت للمشاركة فى بطولة إفريقيا بينهما 8 من أسرة واحدة... مصرع وإصابة 16 شخص بحادث مروع بطريق شبرا بنها الحر رفع 570طن قمامه و 300طن اتربه وناتج تقليم أشجار ماس كهربائي يتسبب في حريق محدود بعدد من ملفات المنفعين بالتأمين الصحي ببورسعيد وكيل المديرية لشئون الرياضة يشهد احتفالية ”ها أنا أحقق ذاتي” بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة وزير الصحة يوجه باستكمال فرش المركز الأفريقي لصحة المرأة بما لا يخل بالطراز الأثري التاريخي للمبنى جامعة المنوفية الأهليةتنظم ورشة عمل عن كيفية الإخلاء فى حالة الطوارئ فقرات فنية وبدنية في مران الزمالك استعدادًا لدريمز الغاني بالكونفدرالية مكتبة الإسكندرية تطلق فعاليات المؤتمر الثالث للصحة النفسية سفير مصر بالكونغو يحضر مران الأهلي استعدادًا لمباراة مازيمبي

عربي ودولي

مسن قوى بمعاش 950 دولارا.. واشنطن بوست: صينى فى الـ85 يعرض نفسه للتبنى


رغم أنه جرى العرف على أن يكون التبنى للأطفال وصغار السن، إلا أن مُسنًّا صينيا لم يجد حرجا فى أن يعرض نفسه للتبنى، فى ظل ما يعانيه من الوحدة والحاجة لمن يؤنس وحدته، بحسب ما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

وقال الصحيفة، فى تقرير نشرته اليوم الخميس، إن الصينى "هان زيشينج" نجا من الغزو اليابانى والحرب الأهلية الصينية والثورة الثقافية، لكنه علم أنه لن يستطيع تحمل ألم العيش وحيدا، وفى أحد الأيام، جمع الجد الصينى البالغ من العمر 85 عاما بعض الأوراق البيضاء وكتب عليها بالحبر الأزرق "أبحث عن شخص يتبنانى".

وكتب المسن الصينى أيضا: "رجل مسن وحيد فى الثمانينيات من العمر، جسده قوى، يستطيع أن يقوم بالتسوق والطبخ ورعاية نفسه، لا يعانى من أمراض مزمنة، ولديه معاش تقاعد يقدر بـ950 دولارا شهريا".

وتابع الرجل إعلانه بالقول، إنه لن يذهب إلى بيت لرعاية المسنين، مضيفا: "أملى أن أجد شخصا طيبا أو عائلة تتبنانى، يأوينى فى سن الشيخوخة ويقوم بدفن جسدى عندما أموت"، ونشر نسخة من الخطاب فى مكان لتجمع الحافلات فى الحى المزدحم الذى يعيش فيه، وذهب إلى منزله للانتظار.

وتقول الصحيفة إن "هان" كان فى حاجة ماسة للصحبة، وقال إن زوجته قد ماتت وأولاده لم يعودوا على اتصال به، وجيرانه لديهم أبناء يربونهم وآباء مسنون يتولون رعايتهم، وإنه يتمتع باللياقة بما يكفى ليقود دراجته للسوق لشراء احتياجاته، إلا أنه يعلم أن صحته ستتداعى يوما ما، ويعلم أيضا أنه ليس سوى واحد من عشرات الملايين من الصينيين الذين يكبرون دون دعم كاف.

وتشير التقديرات إلى أن تحسين ظروف المعيشة وسياسة الطفل الواحد قد قلبت الهرم السكانى فى الصين رأسا على عقب، قهناك بالفعل 15% من الصينيين تزيد أعمارهم عن 60 سنة، وبحلول العام 2040 ستصل نسبتهم للربع.