السبت 20 أبريل 2024 10:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

تكنولوجيا وانترنت

مؤسس واتس آب يعلن ترك العمل بـ"فيس بوك" بعد فضيحة تسريب البيانات


أعلن جان كوم المؤسس المشارك لـواتس آب، خدمة الرسائل المشفرة ذات الشعبية الواسعة التى يملكها فيس بوك عن التنحى عن منصبه وترك الشركة، وقال فى منشور على موقع فيس بوك أمس الاثنين إنه يريد قضاء مزيد من الوقت فى جمع سيارات بورش مبردة بالهواء، والعمل على تطوير سيارته الخاصة والاستمتاع بلعب لعبة الصحن الطائر.

وعلق مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لفيس بوك على منشور كوم وقال: "أنا ممتن لكل ما علمتنى، بما فى ذلك التشفير وقدرته على الاستحواذ على السلطة من الأنظمة المركزية ووضعها فى أيدى الناس، وهذه القيم ستكون دائما فى قلب واتس اب".

 ورغم إعلان كوم عن أسباب ترك الشركة، إلا أنه كان يقال أنه يقاوم مديرى فيس بوك بسبب توجه واتس آب ومحاولات شركته الأم لاستخدام البيانات الشخصية وإضعاف التشفير.

ووفقًا لصحيفة واشنطن بوست، التى أبلغت عن المشاكل التى تحدث بين كوم وإداة فيس بوك، فقد ساهمت الإعلانات والإيرادات الناتجة عن التطبيق المجانى أيضًا فى إشعال هذا الصراع، ففى الماضى عارضت إدارة واتس آب بشدة الإعلانات، قائلة فى عام 2012 أنها لا تريد أن تكون مجرد مركز آخر لتبادل الإعلانات، حيث يقضى المهندسون يومهم فى التنقيب عن البيانات.

جدير بالذكر استحواذ فيس بوك على تطبيق واتس آب مقابل 19 مليار دولار (13.8 مليار جنيه استرليني) فى عام 2014.